إعرف بلدك

يوم توعية بجامعة الدلتا EPSF لطلاب كلية الصيدلة

بقلم: أسماء خالد

 

نظم الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الدلتا EPSF Delta يومًا توعويًا عن مرض السكري تحت عنوان (awake day) 2023/2024.

 

 

ولأن مكتب الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الدلتا يهدف دائمًا إلى خدمة الطالب الصيدلي، وكذلك خدمة المجتمع. لذلك حرصنا على عمل يوم للتوعية عن مرض السكري نظرًا لخطورته وكثرة انتشاره فى المجتمع.

 

ذلك عن طريق قياس الضغط والسكر لطلاب جامعة الدلتا من جميع الكليات، وتقديم التوعية والإرشادات عن أهمية المرض، وأسبابه، وكيفيه تجنبه، وكذلك التعامل مع مريض السكري، خاصة فى حالات الإغماء، ودور الصيدلي في ذلك.

 

وأُقيم هذا اليوم بالتعاون مع دكتورة: ملك عبدالرؤوف مسؤولة لجنة التعليم الصيدلي ودكتورة: ندى رضا مسؤولة لجنة الصحه العامة بمكتب الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الدلتا.

 

والجدير بالذكر أن هذا اليوم شهد توعية 1008 شخص وقياس السكر والضغط لـ 38 شخص من الطلاب بكافه كليات جامعه الدلتا، كما قمنا بتوعية إحدى النايجريين بالجامعة والذي أبدى بإعجابهم بكمية المعلومات التي أضيفت إليهم.

 

ويُذكر أن من أهم إنجازات الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة الذي تأسس عام 1982 والذي يُعد أكبر كيان يضم طلبة كلية الصيدلة على مدار 37 جامعة علي مستوي الجمهورية وأكثر من 5000 طالب علي مستوي مصر، هو تحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس في قياس السكر خلال 24 ساعة لـ 8400 شخص وتوعية أكثر من 10000 شخص، وأيضًا حصولة علي جائزة الإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة لأفضل أداء في العالم لسنة 2010 -2011.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!