ذوي الاحتياجات الخاصة تضئ عتمة التنمر

“محمد رمضان” ينتقل من جلسة البرنس إلى لا للتنمر

جلسة تصوير ضد قاعدة “نحن البشر من صفاتنا التنمر”

في شهر رمضان الماضي ظهر مصور شاب على ساحات مواقع التواصل الإجتماعي يدعى “محمد رمضان” .. و قد قام آن ذاك بتصوير أطفال يجدون شخصيات مسلسل “البرنس” و الذي كان يصنف من أعلى المسلسلات مشاهدة في رمضان 2020..

أما اليوم .. قام هذا الشاب أيضا بتصوير رسالة يعاني منها الجنس البشري و هي “التنمر” .. إن التنمر لا يختلف عن الإرهاب أبدا بل هو يصنف على أنه أخطر من الإرهاب نفسه فقد يقتصر الإرهاب على الدمار و صفقة الدماء و الإعتداء و يأخذ وقته و يغادر .. و لكن التنمر فهو في الأغلب يظل عند البعض منذ الولادة حتى الممات فهو يصيب الحالة النفسية لدى الأطفال .. و الحالة النفسية قد تكون أكثر أهمية من القلب ذاته..

في الرابع عشر من الشهر الجاري الموافق يوم الأحد .. شارع 9 المعادي .. هناك و في هذا الوقت قام “محمد” ببدأ تصوير السين الجديد له بعنوان “لا للتنمر” و قد أعجب الكثير من مستخدمين وسائل التواصل الإجتماعي بهذا الإبداع .. و هذا بالإضافة إلى أنهم قاموا بمشاركته على صفحاتهم الخاصة ..

و على صعيد آخر .. جمعت جلسة التصوير أطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة منهم إثنين من “متلازمة داون” و هما “هادي و ميرنا” و هما أبطال سباحة في أكبر نوادي مصر “الزمالك” .. و أيضا الطفل “مصطفى محمد” يعاني من إعاقة حركية و لكنه بطل سباحة و مغني في آن واحد و يشارك كذلك في حفلات الأوبرا .. و هناك كذلك طفل توحد يدعى “محمد أحمد” و يلقب أيضا بالنمر الأسود”.. هؤلاء حقا أبطال..

هناك أطفال آخرين .. منهم من قام بمشاركته في تصوير سيشن “البرنس” و منهم أطفال مستجدات .. و قد عن البعض من رفض الأهالي بحجة “أن أطفالنا لن نجعلهم يمرون بهذه التجربة” رغم أنها مجرد صور صامتة و لكنها حقا بألف كلمة .. و من جهة أخرى قامت والدة الطفلة “ريفال” بمساعدتهم في تحضير إبتنها لتجعلها تعاني من مرض “البهاق” و هذا تم بواسطة مساحيق التجميل .. و هذا يعني أنها قد دعمت الفكرة بشكل مذهل..

تصوير أطفال في أربع ساعات .. و رصيد و تريند جديدين يضافان إلى ملف المصور “محمد رمضان” للوصول إلى الشهرة .. أحسن أيها الشاب المصري لقد قمت بتوصيل رسالة نعاني منها كثيرا في هذه الفترة الصعبة التي يعاني منها كوكبنا .. و قد قمت بإستعمال الوقت الصحيح.. شكرا “محمد رمضان”