الفن نيوززمن الفن الجميل

من الإعلانات و فوازير فطوطه إلى اليتيم و الحب . مشوار سحر رامي و مسيرتها الفنية

فنانة جميلة ، قدمت أعمال عديدة ، التحقت بأكاديمية الفنون لدراسة البالية مع شقيقتها الممثلة علا رامي ، ولدت يوم 20 يونيو سنة 1964 .

و بدأت مشوارها الفني في تقديم إعلانات تلفزيونية ، ثم اتجهت لعالم الفن ، جذبت الإنظار من خلالها، شاركت بتقديم فوازير رمضان فطوطة.

و تزوجت من الفنان الراحل حسين الإمام، وانجبت ولدين هما: يوسف وسالم ، بدأت في مجال الإعلانات ثم اتجهت إلى عالم التمثيل، بعد زواجها من نجل مخرج الروائع “حسن الإمام”، حيث أعجب الابن بها بعد مشاهدته أحد الإعلانات وقرر الزواج منها، ليبدآ معًا رحلة زواج استمرت 26 عامًا، وبقدر سعادة حياة الزوجين، بقدر ما عانت الزوجة من ويلات الفراق حزنًا على زوجها الذي أسلم روحه إلى بارئها في 17 مايو عام 2014.

والدها هو الفنان نهاد رامي، الذي تخصص في أداء دور الأجنبي ، بسبب مظهره الأقرب للأوروبيين، وخصوصا في مسلسلات وأفلام الجاسوسية مثل: “رأفت الهجان، والسقوط في بير سبع، ودموع في عيون وقحة، وإعدام ميت”.

صرحت سحر رامي في حوار صحفي سابق قصة زواجها من الفنان الراحل “حسين الإمام” قائلة: “شاهدني في إعلان وإحدى زميلاته قالت له إنني أعمل في الفوازير، وجاء لي بالفعل، وقال إنه يريدني أن أرقص على أغانٍ لهم، وبعدها قال لي إنه رآني في الإعلان وأعجب بي وقال لوالده عايز أتجوز البنت دي”.

و قالت : ” منذ عام 1983 وحتى وفاته لم يتركني للحظة، وكان يجيء لي في كل مكان أذهب إليه، وكان رحلة عمر جميل، وكان إنسانًا مرحًا جدا في حياته، وحياتنا كانت بسيطة، ولم يوجد خلافات بيننا، أو مشكلات، وعندما كتب كتابي كنت أعتقد أنني سأمسك يده وسأقول زوجتك نفسي، فوجدت أبي هو من يفعل هذا، فتعجبت وقلت لن أتزوج، وضحك الجميع على موقفي ” .

و من أشهر المسرحيات التي شاركت فيها كانت: البعبع، ومين ضحك على مين، وكعبلون “

و كما عملت مع الفنان عادل إمام في مسرحية الزعيم ، لكنها انسحبت وحلت مكانها الممثلة منال سلامة.

و صرحت في لقاء صحفي بأنها شجعت زوجها الراحل حسين الإمام على خوض تجربة برامج المقالب، حيث ذكرت أن حسن كان مترددًا في تقديم هذه البرامج ومنها حسين على الهوا ، لكنها أصرّت عليه ليقدمه، قائلة: ” كانت هذه مساندة مني له، إذ كان يعتبرها تفاهة، لذا لم يكن يرغب في أن يظهر بشكل يخدع الجمهور ورفض إجراء أي تغيير على شكله واتفق على ذلك مع فريق البرنامج ” .

شاركت أكثر من 10 افلام سينمائية و منهم : ” لامؤاخذة يا دعبس ، أشيك واد في روكسي ، حرب الفراولة ، كابوريا ، اليتيم و الحب .

قدمت أيضاً مع الفنان الكبير سمير غانم فوازير فطوطه .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!