الفن نيوز

الممثل الشاب محمد عصام يكشف لمجلة هافن عن بداياته الفنية

فنان شاب بدأ حياته الفنية وشغفه بعالم الفن منذ أن كان في مرحلة الثانوية، وأثقل هذه الموهبة بورش التمثيل، رغم تخرجه من كلية الصيدلة.

وهو الفنان الشاب محمد عصام، موهبة فنية كبيرة، شارك في عدد من الأعمال الفنية والإعلانات، وكان لمجلة هافن حوار خاص مع محمد عصام، كشف من خلاله عن حبه للفن، وعن الفنانين الذي يود التعاون معهم، وعن الشبه الذي يوجد بينه وبين الفنان أحمد حلمي، وإلى نص الحوار…

في البداية من هو محمد عصام؟

أنا محمد عصام خريج كلية الصيدلة من الجامعة الألمانية، أحببت عالم الفن منذ المرحلة الثانوية، وفي مرحلة الجامعة التحقت بمسرح الجامعة، ومن وقتها احترفت التمثيل داخل الجامعة وخارجها.

وبدأت أن أُثقل موهبتي بورش التمثيل، والكورسات، وأخذت ورشة تمثيل في استوديو ذات وعماد الدين ولوك لينر، وتركواز.

ماذا عن أبرز أعمالك الفنية؟

شاركت في عدد كبير من الإعلانات، وأيضًا عدد من الأفلام القصيرة، وبعض من المسلسلات أبرزهم شديد الخطورة، المغني، بخط الإيد، حواديت منسية، برنامج ما وراء البرنامج.

أنت تعمل حاليًا مُدرس.. كيف تعمل على التوفيق بين المجال الفني والتدريس؟

أنا حاليًا أعمل مدرس كيمياء في مدرسة انترناشيونال، بحكم دراستي الصيدلة، لأنني لم أحب العمل في مجال شركات الأدوية، وفي الوقت ذاته أعمل مدرس دراما في المدرسة.

والتوفيق من الله عز وجل، أنا بنتهي من عملي في المدرسة في الرابعة عصرا، وأقوم بأخذ جميع الكورسات في الفترة المسائية أو في الإجازات، وأدواري في المسلسلات وماشابه أقوم بترتيبها لكي توافق أيام الإجازات.

ماذا عن جائزة أفضل ممثل عن جامعات مصر؟

حصلت على لقب أفضل ممثل عن جامعات مصر في وقت دراستي بالجامعة الألمانية، وكانت مقدمة من Red Bull، وحينها أخذت ثقة كبيرة جدا في نفسي ومستوايا، ومن بعدها أهلي وأصدقائي دعموني كثيرا، لأنهم أمنوا بموهبتي الفنية.

من النجم الذي تود أن تتعاون معه قريبًا؟

عدة نجوم لا حصر لها، ولكن أبرزهم محمد فراج، محمد ممدوح تايسون، منة شلبي، أحمد حلمي، منى زكي، كريم عبد العزيز، وأيضًا أود أن أتعاون مع المخرج مروان حامد، شريف عرفة، والمخرجة كاملة أبو ذكري.

ما الدور الذي تود أن تقدمه قريبًا للجمهور؟

لا يوجد دور بعينه، ولكنني أود أن أشارك في عمل كبير، ذو رسالة هامة للجماهير ويناقش عدة قضايا هامة في المجتمع، وأن يتم ترشيح الأفلام لجوائز ومهرجانات عالمية.

ماذا عن الشبه بينك وبين النجم الكوميدي أحمد حلمي؟

هذه قصة طويلة بدأت منذ الجامعة كانت أغلب زملائي يشبهوني بأحمد حلمي، وفي ذلك الوقت أنا كنت أشبهه، وبهذا السبب شاركت في مسرح الجامعة.

وكان لدي عرض مسرحي في ساقية الصاوي، ومن بعده تم التصوير معي وظهرت في أكثر برنامج تليفزيوني كشبيه أحمد حلمي.

وأنا حينها كنت أود التعاون معه في عمل سويا، وبالفعل تم الاتفاق معي على التعاون مع حلمي وتجسيد دور “دوبلير” له في فيلم “خيال مآتة”، وأعجب حلمي بموهبتي الفنية، وتم منحي مشاهد في الفيلم ولكن تم حذفهم في المونتاج.

كلمة شكر تود أن توجهها لشخص في حياتك؟

أود أن أشكر عائلتي، والدي ووالدتي وأخواتي، وأصدقائي بالمسرح، ومخرج المسرح وليد طلعت، هو من دعمني وعلمني التمثيل، والمدربين رمزي لينر، إياد داوود، داليا صبور.

ماذا عن جديدك؟

سوف أشارك في حلقة جديدة من مسلسل مع المخرج “أحمد صديق”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *