الفن نيوز

أبرز مسلسلات السيرة الذاتية لشخصيات مشهورة في ٢٠٢١

كتب / جهاد فرج

نجد أن لدينا رصيد ضخم من الأعمال الفنية المتمثلة في مسلسلات السير الذاتية، ويبدو أن هناك منافسة قوية بين نجوم الفن لتقديم أعمال السير الذاتية التي بعضها اضطر للخروج من الموسم الماضى بسبب الأزمة التى فرضها فيروس كورونا، وبعضها أعلن عنه قبل أيام ومن المقرر طرحها في رمضان ٢٠٢١، حيث أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة الاعلان عنها وهي من المسلسلات التي ينتظرها الجمهور بلهفة.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأعمال التي تم الإعلان عنها، سواء مجرد رغبات بتقديم الشخصية أو البدء في مرحلة الكتابة:

الامبراطور

النجم محمد رمضان أعلن تجسيده حياة النمر الأسود الفنان الراحل أحمد زكى، ليعرض فى رمضان 2021، ويكتب قصة المسلسل المؤلف والسيناريست الكبير بشير الديك، ويذكر أنه لم يتم التعاقد مع مخرج للمسلسل حتى الآن رغم ترشيح أسماء من المخرجين الكبار منهم المخرجة كاملة أبو ذكرى.

وهو المشروع الذى أثار جدلا واسعا منذ لحظة الاعلان عنه، حيث انقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض حول مدى مناسبة محمد رمضان لتجسيد شخصية أحمد زكى،كما اعترض آخرون على فكرة تقديم حياة أحمد زكى فى مسلسل تلفزيونى من الأساس.

سيف الله خالد بن الوليد

تعاقد الفنان ياسر جلال على بطولة مسلسل “سيف الله المسلول” الذي يتناول قصة حياة الصحابي خالد بن الوليد الذي اشتهر بلقب “سيف الله المسلول” بسبب براعته في التخطيط العسكري و قيادة جيوش المسلمين، المسلسل من الأعمال التي يترقبها الجمهور بلهفة في موسم دراما رمضان المقبل، وهو من إنتاج شركة سينرجى، تصوير وإخراج رؤوف عبد العزيز، واستند المؤلف إسلام حافظ في كتابة قصة المسلسل إلى كتاب عبقرية خالد للأديب الراحل عباس محمود ‏العقاد.

محمد فوزي

كشف السيناريست مصطفى محرم، مؤخرًا، عن بدء كتابته لمسلسل تلفزيوني جديد، عن قصة حياة الفنان الراحل محمد فوزي، وأوضح أن المسلسل سيدور حول محمد فوزي وإبداعه الموسيقي، وحجم تأثير ذلك على الصناعة، فضلًا عن أبرز مراحل حياته، وتم ترشيح الفنان تامر حسني لتجسيد شخصية الراحل محمد فوزي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *