مقالات

منتدى الشبابي للتطوع والمشاركة المجتمعية يتحدى كورونا ويطلق دورة إلكترونية استثنائية

كتبت / يمنى شريف

تسببت جائحة كورونا في توقف العديد من المؤتمرات والمهرجانات واتخاذ الكثير منها قرارات بإلغاء دوراتها هذا العام،في المقابل لم تستسلم القليل من المؤتمرات للأزمة وقررت البحث عن بدائل حتى لا تتأثر فعالياتها بالوباء وانتشاره بصورة مخيفة.

ولكن قررت مؤسسة سفراء من أجل التطوع أن تتحدى فيروس كورونا وتجد طرق أخرى لإطلاق منتدى الشبابي للتطوع والمشاركة المجتمعية في محاربة كورونا لعام 2020 إلكترونياً، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو الجاري عبر تطبيق Zoom، و يشارك فيه نخبة من البلدان العربية تسرد تجاربها مع فيروس كورونا المستجد.

  وجاء الهدف من المنتدي لفتح طريق وآفاق نحو التنميةالمستدامة والوعي الرشيد، تحت شعار يحمل عنوان “شارك وفكر وطور  وشارك معنا في  المنتدي.. كن مستعد”، وكذلك لتسليط الضوء على تجارب البلدان العربية وإلقاء الضوء على أهداف التنمية المستدامة والتحديات التى تواجه الكوكب الأزرق، التركيز على أهداف التنمية المستدامة 2030.

كما يحظى منتدى الشبابي للتطوع بأهمية كبيرة يعكس نظرة المجتمع الدولي والعربي والمحلي ويعبر عن وجهات نظر منظمات المجتمع المدني في إدارة الأزمة  والطوارئ من أجل الاستمرار في تحقيق التنمية المستدامة وفي ظل الأزمة العالمية الحالية فيروس كورونا “كوفيد-١٩”.

ومن المقرر أن يضم المنتدي في مشاركة أكبر عدد من المبادرات الشبابية التطوعية العربية والوطنية وإبراز دورهم في مواجهة الأزمات والطوارئ وتحقيق التنمية، كما تدعو سفراء من أجل التطوع في مشاركة شباب المتطوعين لضمان أكبر مشاركة في المنتدى وتبادل الآراء المختلفة.

يذكر أن أطلقت سفراء من أجل التطوع مؤخراً مبادرة جديدة تحمل عنوان “بنكمل بعض”، التي كانت تهدف إلى تكاتف المجتمع المدني علي كافة الأصعدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وتخفيف العبء عن كاهل الدولة المصرية والمواطن ،كما قامت المبادرة بتوفير احتياجات الأسرة المتضررة الأساسية لمواجهة الجوع، وزيادة الوعى لدى المصريين بإجراءات الوقائية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!