أخبارمقالات

التضامن الاجتماعي تنقذ سيدة مسنة تخلى عنها ابنها

كتبت/ ياسمين خالد

رصدت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن سيدة مسنة تفترش الرصيف بشارع الدويدار في محطة الجراج حدائق القبة بعد أن تخلى عنها ابنها، وتركها بلا مأوى. قامت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوجيه فريق التدخل السريع المركزي لفحص المنشور.

توجه الفريق إلى مكان السيدة المسنة، ليجد أنها تبلغ من العمر ٧٤ عاما، ولا تمتلك أوراق إثبات شخصية، كما أنها أرملة، ولديها ابن تركها بعدما تزوج منذ سنتين. كانت تعمل حارسة لإحدى العقارات، لكنها عانت من عدة أمراض أعجزتها عن العمل. أشارت المسنة إلى أن ابنها تخلى عنها منذ أن تزوج لتنتقل للعيش بالشارع، ويرعاها أهالي المنطقة منذ أكثر من عامين.

تمكن فريق التدخل السريع من إقناع السيدة باستقبالها بإحدى دور الرعاية الاجتماعية؛ حتى تتلقي كافة أوجه الرعاية؛ خوفا من الموت بالشارع دون سند، كما نسق الفريق نقلها إلى إحدى المستشفيات قبل انتقالها لدار الرعاية من أجل إخضاعها لفحص طبى شامل. تم نقل السيدة إلى دار الرعاية؛ حتى تنعم بحياة كريمة، وذلك بعدما نسق فريق التدخل السريع مع إدارة حدائق القبة الاجتماعية بمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة؛ لتوفير دار الرعاية لها.

يُذكر أن فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي يتلقى شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي الرعاية على الخط الساخن ١٦٤٣٩، وعلى الخط الساخن الخاص بمنظومة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨، بالإضافة إلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي على مواقع التواصل.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!