بروفايلزمن الفن الجميل

رحيل ملكة جمال القطر المصري و أصل الاتيكيت

فنانة متميزة ، قديرة ، متعددة المواهب ، مصممة أزياء شهيرة ، أصل البروتيكول ، من علمت الكثير ، ووضعت أصول في الاتيكيت في الفن ، أجمل صوت أسعد الملايين في عالم ديزني، ملكة جمال القطر المصري.

عرفها الكثير بشياكتها و اناقتها فكانوا مثال قوي لشخصيتها اللامعه.

الفنانة القديرة نجاة علي الجداوى ولدت يوم 6 سبتمبر ، المشهوره بـرجاء الجداوى .

الفنانة القديرة رجاء الجداوي، من أصول فنية ترعرعت في داخلها ، أحبت الفن ليس كمهنة فقط بل قلب نبض من أجل حبها له ، فهي ابنة شقيقة الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا .

ولدت في الاسماعيلية ، وانتقلت مع شقيقها الأكبر (فاروق) لتقيم لدى خالتها تحية، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة.

عملت في إحدى الشركات الإعلانية بقسم الترجمة، وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية، في نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن، فتنقلت بين السينما ومسرح خالتها الفنانة تحيه كاريوكا، وفى بداية سبعينيات القرن العشرين .

و صرحت الفنانة في لقاء صحفي انها في بدايه عملها كفنانة ، سألت الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا عن أدائها و قالت لها في وقتها انتي اكيد مش بنتي التي قمت بتربيتها في اكثر من ذلك في الفن لازم تكوني مميزة و قررت ان تخوض التجربة بشكل مختلف و تدرس الفن بطرق كثيرة.

تزوجت الفنانة رجاء بلاعب الكرة حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة و هي أميرة.

فازت بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على “وشاح سمراء القاهرة” في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».

خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

توفيت رجاء الجداوي صباح يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 82 عامًا.

وهذا بعد معاناة مع مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) استمرت 43 يومًا، وكانت قد أصيبت بالفيروس في مايو .

و قيل انها التقطت العدوى اثناء تقديمها واجب العزاء في وفاة رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل يوم 27 رمضان ، ثم نقلت بعدها إلى مستشفى أبو خليفة للحجر الصحى بالإسماعيلية لتلقي العلاج.

وأعلنت ابنتها، أميرة مختار، خبر وفاتها عبر صفحتها على فيسبوك.

و تركت الفنانة على فراش الموت رسالة للشعب المصري و هو ان يحافظوا على نفسهم ففيروس كورونا لعين و مميت ، و يجب ان يكون الشعب حريص أكثر من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed