رسائل قلبية

برج الدلو والتوافق مع جميع الأبراج

برج الدلو يبدأ من مواليد 20 يناير وحتى 18 فبراير، يحجز أبناء برج الدلو أماكنهم فى شهور العام، فكل مواليد هذه الفترة ينتمون إلى برج له طبيعة مركبة وغير واضحة ومتأرجحة نوعاً ما، فهو برج الـ 11 بين الأبراج الإثنى عشر، وكما هو متعارف عليه وسط علماء الفلك، فهو برج من الجهة الجنوبية للسماء ، وتمر الشمس منه فى تلك الفترة، وتتحكم حركتها فى صفات المنتمين لبرج الدلو، كما أن حركة الكواكب المتغيرة من حوله تتحكم فى الأحداث والضغوطات التى ربما تقع عليه.

مواصفات رجل الدلو

رجل الدلو من أكثر الرجال المسببين للحيرة لأن طبيعته ليست مستقرة على الإطلاق، فمن الممكن أن يظهر لك فى البداية بطبائع معينة ثم تكتشف تغيرها بعد فترة من معرفتك به، لانه بشكل عام ينتمى لبرج مزاجى غير مستقر ينقلب ويتبدل على حسب الأجواء المحيطة، ولكن له مجموعة من الصفات الثابتة التى يتبعها ويستخدمها مع الأشخاص القريبون منه فحسب مثل زوجته أمه أولاده، أو الذين لا يطالبونه بتغيير سلوكه من أجلهم، ويتعاملون معه على طبيعته.

مميزات رجل الدلو

مميزات رجل الدلو متغيرة، ومن الممكن أن يستخدمها مع أشخاص دون أخرين، ومن أهمها الكرم، خفة الظل، الأناقة، الذكاء الطموح، غير قابل للانهيار، لا ييأس فى تحقيق أحلامه، ناجح فى عمله، جرىْ، سريع البديهة، يجيد التصرف، مخلص فى عمله، مجامل، يعتنى بأولاده، يقدس الروابط الأسرية، يحب الخير ويحاول أن يشارك فى الأعمال التطوعية، يمكنك الاعتماد عليه فهو من أكثر الرجال التى تتحمل المسئولية خاصة إذا كانت هذه المسئولية تعتمد على المال والأمور المادية، بار بعائلته، إذا سقط أو فشل سريعاً ما يقاوم إحساسه ويقف مرة أخرى.

عيوب رجل الدلو

عيوب رجل الدلو لا يستطيع تغييرها بسهولة فهى من الصفات الثابتة التى تحدثنا عنها من قبل، ويأتى على رأسها ” الأنانية المفرطة وحب النفس، الطمع فكلما حقق حلم أو شىء تمناه كلما حاول الوصول إلى التالى ، يفقد قيمة الأشياء بمجرد الوصول إليها، متقلب المزاج، بعيد عن الإخلاص بخطوات واضحة، عصبى وسريع الغضب وإذا فقد أعصابه لا تسأله عن تصرفاته، يمكنه تأليف وخلق الحكايات والقصص البعيدة عن الواقع فالكذب حرفته.

تصل ثقته بنفسه أحياناً إلى حد الغرور، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد إنما غالباً إذا نجح وواصل نجاحاته يتحول إلى مجنون بعظمته متحدث عن هوائل قدراته وهى أكثر الأمور التى تزعج المحيطين به، دائماً فى حالة حيرة ولا يأخذ قراراته بسهولة فالتردد رفيقه، لا يمكن مصادقته لأنه لا يحتفظ بصديق واحد مدى الحياة، فالحياة بالنسبة له مراحل ولكل مرحلة منها أشخاص مختلفين يساعدونه على استكمال مسيرته.

           مواصفات أنثى الدلو

أنثى الدلو تعد المرأة المحيرة التى لا يمكن الحكم عليها بالإيجابية أو السلبية، فقوى الخير والشر بداخلها مقسمة بالتساوى، أعدائها يرونها الشيطان الأعظم الذى يريدون دائماً التخلص منه للحياة بسلام، ومحبيها يرونها الملاك الصافى البرىء الذين يرغبون فى العيش معه طوال الحياة، فالكره والعشق يتسابقون إلى قلبها ولا يمكن السيطرة عليهم إذا وصلوا لها، كما انها الأنثى المبالغة فى كل شىء فمشاعرها متضخمة دائماً، تحب إلى درجة العشق والغرام والتعلق الذى لا نهاية له، وتنزعج من الشخص إلى درجة الكره والنقمة والحرب الشرسة إن سمح لها الوقت.
لذلك إذا كنت من أصحاب الحظوظ السعيدة لاعتبرتك من أصدقائها والمقربين منها، وإذا كنت تعيس فاضمن أنك ستتحول إلى عدوها الذى يتحول إزعاجه إلى شغلها الشاغل.
الحب والحنان وطيبة القلب ونقائه، ذكائها خارق للمعدلات الطبيعية فبإمكانها أن تدير العالم من حولها دون أن تبذل أدنى مجهود، تدرك تماماً مداخلها للأخرين والتربع على عروش قلوبهم، جذابة وساحرة، ربما لا تعتمد على الجمال وحده لتثبت أنوثتها، ولكن كاريزمتها هى الأمر الملفت والمثير، فجمالها يتوقف على السحر والجاذبية وحسب، تهتم كثيراً بعالم الموضة وتحاول دائماً أن تثايرها، لكنها عادةً تخلق لنفسها ” ستايل” خاص ولا تحاول ان تحاكى الأخرين وتقلدهم، التضحية والإخلاص والتدليل من نصيب أحبابها المقربين، فضلاً عن اجتماعيتها وقدرتها على التعامل مع جميع أنواع البشر مهما اختلفت، خفة ظلها تجعلها الأقرب إلى قلوب المحيطين بها، كما أن عقلها وحكمتها تجعلها الصديقة الناصحة والحكيمة فى أى مكان تتواجد به.

عيوب أنثى الدلو

بالنسبة لعيوب هذه المرأة، فهى عيوب غير ثابتة أيضاً مثلها مثل الرجل تستخدمها فقط مع أعدائها ولا تقترب منها بأى شكل من الأشكال مع المقربين منها”: كاذبة تختلق القصص والرويات، مصدر للإزعاج وتصيد الأخطاء، فهى إذا كرهت ترى كل الأفعال الصادرة من الأشخاص الذين أمامها سيئة للغاية ولا يمكن تقبلها، أنانيون ويفضلن مصالحن الشخصية على أى شخص أخر، قد يتعاطفن مع فرد ثم سريعاً ينقلبون عليه بدون أسباب واضحة ولكن حالتهم النفسية ومزاجهن العام هو المتحكم، لهن حسابات عقلية خاصة فلا تقدم أنثى الدلو على أى فعل إلا بعد معارك ذهنية كبيرة ، منتقدات ويسخرن من المحيطين نبهن دون أى رعاية لمشاعرهن، وفى نفس الوقت يكرهون الانتقاد ولا يتقبلون الهجوم.

مواصفات الطفل الدلو

على العكس تماماً من طبيعة المرأة والرجل الدلو، فهذا الطفل قابل للتغيير ويمكن أن تتحكم بصفاته وبردود أفعاله، وإذا خضع لنظام تربية حازم وصارم وعاقل فى نفس الوقت فمن الممكن أن يطوعوه والديه إلى الصفات التى يريدون إكسابها إياه، لذلك فهذا الطفل مثل ورقة بيضاء على الأب والأم أن يكتبوا بها ما أرادوا، وهو سيمتصها تماماً وسيطورها على حسب صفاته البرجية التى من الممكن التحكم بها كثيراً وفقاً لطريقة التعامل معه وللأشخاص الذين يتعرض لهم والذين يؤثرون فى مهاراته.

فعلى الرغم من أن كافة الأطفال يمكن السيطرة على صفاتهم من الصغر، إلا أن هذا الطفل دوناً عن غيره مطيع للغاية ويحاول دائماً أن ينال رضاء الوالدين لأنه دائماً يرى أنهم قدوته ويريد محاكاتهم أضعاف غيره من أطفال الأبراج الآخرين.

مميزات طفل الدلو

الطاعة الكاملة لأولياء أموره، يراهم قدوة يجب عليه أن يكون نسخة طبق الأصل منها، متسامح لأقصى درجة، فإذا تعرض للاشتباك مع والديه وعاقباه لا يستطيع ان يستكمل يومه دون أن يصالحهما، خجول جداً إذا تواجد فى مكان جديد، لا يخرب شىء ولا يزعج المحيطين به فى حالة الزيارات، يترقب دائماً ردود أفعال الأخرين، كما أنه طفل مبدع وذكى ومتعدد المواهب، ولديه طاقة كبيرة يجب على والديه استغلالها وتدريبها من الصغر.

عيوب طفل الدلو

لا يمكنه الاعتماد على نفسه أو تحمل المسئولية فهو دائماً يعتمد على والديه ولا يستطيع أن يورط نفسه فى أعباء أو مشاكل هو ليس له بها دخل، إذا وجد المنزل أو أسرته تمر بأزمة لا يزعجه ذلك تماماً، فغالباً ما ينعزل عن هذه المشكلات ويعيش فى ملكوته الخاص يضحك ويلعب ولا يهمه مهما كانت الأمور ضخمة، فهو طفل أنانى أيضاً يسعى دائماً لإسعاد نفسه وحسب، إذا طلب شىء ورفض هنا يتحول إلى ألة من الإلحاح ولا يصمت إلا إذا تحققت أحلامه، فهو يريد كل شىء وبمجرد الحصول عليه يفقد قيمته وينظر إلى الهدف الذى يليه.

الدلو والحب

هذا البرج عاطفى وخيالى وعقلانى فى نفس الوقت، فهو عاشق لحالة الحب ويريد دائماً أن يحيى بها، ولكنه فى نفس الوقت يحاول دائماً أن يتحكم بعقله فى أى مشاعر تطرق إلى قلبه، فلا يترك نفسه إلى الطيار ولا يترك حاله يغرق بواسطة قلبه، دون ان يمد عقله له طوق النجاة.
لذلك فيتمتع ابناء هذا البرج من طاقة حب هائلة يكفى بها الشخص الذى أمامه، ولكنه فى نفس الوقت لا يترك طاقته تنفذ دون حسابات، لذلك فالعقل والقلب يكونا دائماً فى كافة واحدة فى هذا الوقت، لذلك تكون توافقاته البرجية قائمة على البحث عن راحته الشخصية.

الدلو والعمل
هذا البرج لا يمكنه أن يعمل سواء ما يحب فقطن ولكنه يمكنه اتباع مقولة ” حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب”، فمن الممكن ان يقوم بعمل لا يحبه ولكن يكون مجرد خطوة تجاه عمل أخر يهواه، وهذا البرج طموح للغاية لا يتوقف طموحه عند نقطة معينة، فكلما وصل إلى هدف شعر أنه كان هدف ضعيف للغاية ولا يكفيه على الاطلاق ويريد أن ينتقل إلى الهدف الأخر.

كما أنه برج يعشق الشهرة ويرغب دائماً فى أن يكون شخصية عامة، لذلك تجد معظم أبنائه من الفنانين والسياسين الذين يعشقون الوقوف أمام الكاميرات، وما يميز هذا البرج أيضاً هو ابتعاده عن مفاهيم اليأس، فكلما وقع أو انكسر سريعاً ما يقف دون أن يحبط أو يشعر أنها نهاية العالم.

ولكن المشكلة الوحيدة التى يوجهها فى عمله، الدخول فى معارك صعبة، فهو جرىء ومواجهه ولا يخشى شىء، لذلك لا يتردد لحظة فى إعلان الحرب على من يشعر بانهم مصدر إزعاج له، وربما يوقعه ذلك فى العديد من المشاكل بسبب صراحته المطلقة، ولكن ذكائه يكون مصدر للتوازن يجعله يمر من الأزمات بانسيابية ويمر إلى المرحلة التالية.
لكن هذا البرج لا يجيد التأمرات أو الحروب غير الشريفة، فهو يعتمد على العمل والمجهود وبذل كل ما أوتى من قوة لتحقيق أحلامه بعيداً عن المكائد، لذلك لا داعى للانزعاج منه أو القلق.

علاقة برج الدلو بالأبراج الأخرى

الدلو والحمل….
نسبة التوافق بينهم كبيرة، لأن انضباط وقوة الحمل عادةً ما تنال إعجاب الدلو وتبهره، وتجعله يسير على الخطوط العريضة التى يفرضها عليه ويتخلى عن تمرده.

الدلو والعقرب
علاقة مثيرة للغاية بين الشد والجذب والنزاع والاستقرار تكون حياتهما، وعلى الرغم من هذه التضاربات إلا أنهم لا يستطيعوا الابتعاد عن بعض.

الدلو والقوس….
يتوافق هذين البرجين بسبب تشابه صفاتهما، واشتراكهما فى حب المغامرة والتغيير.

الدلو والسرطان
لا يوجد أى سمة علاقة بين هذين البرجين، فدائماً ما يختار الدلو البعد عن السرطان بسبب العناد والإرهاق الذهنى الذى يقع به.

الدلو والميزان….
علاقة جيدة للغاية فهما متفاهمان تماماً، ولكن لا يمكن أن تكون علاقة حب لأن العقل يحكم الطرفين، لذلك ستكون العلاقة جافة خالية من المشاعر، لكنها ناجحة جداً إذا كانت صداقة .

الدلو والعذراء….
هذين البرجين يدخلان فى تحدى الذكاء من البداية، لذلك تكون علاقة قائمة على الصراع ولا يكتب لها النجاح، فكل من الطرفين يتمتع بذكاء حاد ولا يقتنع بكذب الطرف الأخر.

الدلو والثور….
أما برج الثور فتكون علاقته بالدلو مميزة فى مجال العمل وحسب، لأن البرجين طموحين ويقتنعا بالتخطيط العقلى لكل منهما، لكن الحياة العاطفية والزوجية بعيدة كل البعد عن تفكيرهم، لأن كل منهم يريد السيطرة على الأخر، وفى النهاية تكون محاولات فاشلة.

الدلو والجدى…..
علاقة زوجية مستقرة ولكن خالية من العاطفة، فكل منهم يحسب حسبة العقل مع الأخر، يجد راحته فى هذه العلاقة حتى وإن كانت بعيدة عن السعادة العاطفية.

الدلو والحوت….
علاقة عاطفية ناجحة إلى أبعد الحدود، فكلاً منهما يتمتع برومانسية مطلقة، وعقل يحكم هذه الرومانسية لذلك سيجيدان التعامل وإدارة العلاقة.

الدلو الجوزاء….
علاقة زوجية ناجحة للغاية، فالجوزاء يستطيع أن يحجم من غرور وسطو الدلو، ويمتلك قدرات كبيرة تجذبه وتجعله لا يشعر بالملل من العلاقة.

الدلو والأسد….
علاقة فاشلة من البداية يحكم عليها بالإعدام، فالأسد يريد السيطرة على عرينه مستخدماً منطق القوة البعيد كل البعد عن العقل، وهذا ما لا يروق للدلو.

الدلو والدلو….
علاقة فاشلة أيضاً، لأن لكل منهما طلباته التى لا يجدها تتحقق عند الطرف الأخر الذى لديه نفس الطلبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed