رياضة

بطل القرن الإفريقي “يحتفل يوم 7/9”

يبدأ اليوم مسئولو نادى الزمالك ورئيس مجلس الاداره الإستعداد لإحتفالية بطل القرن بعدما صرح المستشار مرتضى منصور وجود أدله قاطعه تثبت أحقية نادى الزمالك بالحصول على لقب بطل القرن الإفريقي.

اختار مسئولو مجلس الإداره يوم 7/9 للإحتفال باللقب وذلك لحصول الزمالك على 9 ألقاب إفريقية مقابل حصول النادى الأهلى على 7 ألقاب إفريقيه وذلك كان فى عام 2000 عندما توج الإتحاد الإفريقي الأهلى بهذا اللقب وكان نصيب النادى الزمالك فى ذلك الوقت أكثر من النادى الأهلى.

فى عام 1993 قرر مسئولو كاف عمل مكافأه للأنديه بعد حصر الألقاب لكل نادي لمعرفة بطل القرن الأفريقي ومن هنا أقرت اللجنه عكل نظام النقط ليتم على أساسه ترتيب الأندية الأفريقية.

اعتمد الكاف حينها على بطولات كأس الأندية الأبطال وكأس أبطال الكؤوس وكأس الاتحاد الأفريقى اعتماداً على لوائح قديمة ، على أن يتم احتساب 4 نقاط للبطل و3 للوصيف و2 للمركز الثالث ونقطه وحيده للفرق التى تودع البطوله ويحصد بطل السوبر الأفريقى نقطه واحده.

وكما يري بعض مسئولو نادى الزمالك وجماهيره أيضاً أن النادى الأهلى يعتقد ان ال9 أكبر من ال7 على الرغم من حصول الزمالك على 9 ألقاب قاريه ، ورفض مسئولو نادى الزمالك نظام النقاط الذى اعتمده الكاف حينها .

واعتمدوا أيضاً على أن الزمالك خاض 5 مباريات حصل فيها على بطولة دورى الأبطال  ، حيث حصل الزمالك على بطولة دورى أبطال افريقيا أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002.

 
كما ظهر فى فيديو للإعلامى الشهير أحمد شوبير فى حوار عن مصطفى مراد فهمى عندما تحدث عن ترشح فهمى للإنتخابات فى مجلس إدارة الأهلى وتحدث عن دوره فى منح لقب نادى القرن للنادى الأهلى عند وجوده فى الكاف.

واستعانوا بمدير العلاقات العامه السابق للإتحاد الإفريقى الدكتور فيكن جيزمجيان لتوضيح المعايير التى وضعها مصطفى مراد فهمى عندما حدد نظام النقاط الخاص بالأندية فى افريقيا بعد الرجوع للمدير الفنى السابق للاتحاد الإفريقى عبده الوحش مشيراً إلى أنه لايمكن لمصطفى مراد فهمى تنفيذ أى شئ بدون موافقة عيسى حياتو رئيس الكاف أو الإدارة التنفيذية للكاف وقتها.

كل هذه معايير اعتمد عليها الزمالك لكي يثبت أحقيته فى لقب القرن .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!