الفن نيوز

لطفي لبيب”أعاني من جلطة في المخ.. و هذا ما أبعدني عن التمثيل”

لطفي لبيب يتحدث عن مرضه.. و يوضح حقيقة اعتزاله التمثيل

لطفي لبيب “الكوميديا أصبحت للهواة”.. و عن يوسف الشريف”دعونا نقدم ما يليق بالمجتمع”

لطفي لبيب: “لن أعتزل التمثيل”.. و هذا رأيه في تصريحات يوسف الشريف

لطفي لبيب: “أعاني من جلطة في المخ.. و هذا ما أبعدني عن التمثيل”

بعدما انتشرت أخبار كثيرة عن اعتزاله التمثيل، خرج الفنان القدير لطفي لبيب عن صمته و حل ضيفاً بأحد البرامج، ليفتح قلبه لجمهوره و محبيه.

و قد صرح أنه بالفعل يعاني من جلطة في المخ، مما أدى لتعطيل عمل الجزء الأيسر من جسده (اليد و الرجل)، لذلك هو بعيد عن التمثيل هذه الفترة، لأن التمثيل يحتاج لمرونة عصبية و عضلية، فهي مهنة متعبة و شاقة جداً لا يستطيع ممارستها في الوقت الراهن خاصةً و أنه يحب أداء أي دور بإتقان شديد و كما يجب أن يكون، و لكنه لن يعتزل التمثيل مهما حدث.

و قد أبدى لطفي لبيب رأيه في الكوميديا الحالية، و قال أن مصر كانت لديها حيتان في الكوميديا، لكن الكوميديا حالياً تحولت لكوميديا الهواة، و أضاف بأنه يرفض تماماً الإِفيهات التي تُقال على لسان الممثلين من دون موافقة مؤلف العمل عليها.

حديثه عن الكوميديا جعله يتطرق للحديث عن مسلسل “رجالة البيت” الذي شارك به في رمضان 2020 مع أحمد فهمي و أكرم حسني، و قد أعرب عن عدم رضاه عن المسلسل، لكنه لم يكتشف ذلك إلا بعد إنتهاءه من التصوير.

و أضاف أنه قد شارك في عدد كبير من الأعمال الكوميدية التي لم يكن مقتنعاً بها بشكل كامل، لكنه عَمِلَ بها بمنطق (أكل عيش).

لكن هناك العديد من الأعمال التي أضافت لتاريخ لطفي لبيب، على رأسها فيلم “السفارة في العمارة” مع الزعيم عادل إمام، و هذا الفيلم هو الذي ساهم في مضاعفة أجره.

و عن رأيه في عادل إمام قال بأنه يعتبر “مصلحة الدمغة” على حد تعبيره، فمن يحصل على دمغة عادل إمام يصبح ممثل معتمد، فعدد كبير من النجوم الكبار بدأوا بالظهور مع الزعيم، أمثال علاء ولي الدين “رحمه الله”، و محمد هنيدي، و أشرف عبد الباقي و غيرهم.

و قد تطرق بعدها للحديث عن زملاءه بالكوميديا المصرية، أبرزهم الفنان الراحل حسن حسني “رحمه الله” فقال أنه لا يستطيع إيفاءه حقه أبداً، فقد كان فناناً متنوعاً، استطاع تقديم جميع الأدوار و الشخصيات على اختلافها.

و بالطبع سُئِل القدير لطفي لبيب عن الأزمة التي أثارها الفنان يوسف الشريف بشأن تصريحه أنه يرفض تقديم المشاهد الساخنة في أعماله الفنية، فأبدى لبيب موافقته على هذا الكلام و قال أنه من الجميل تقديم ما يليق و يتوافق مع مجتمعنا، و ما يساهم في بناء المجتمع و قيمه.

من الجدير بالذكر أن الفنان لطفي لبيب تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970، و قد بدأت مسيرته الفنية عام 1981 بمسرحية “المغنية الصلعاء”، و بعدها شارك في مسرحية “الرهائن” مع الفنانة رغدة.

و على الرغم من صغر أدواره إلا أنه أصبح شريكاً أساسياً في معظم أفلام الفترة من 2000 ل 2010، خاصةً بعد نجاحه في فيلم “السفارة في العمارة”، فقد شارك لبيب في 350 عمل فني، منهم 140 فيلم.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!