حوارات

الفنان الشاب”هاني سمير” العمل مع الدكتور بيتر ميمي مميز الاختيار تجربة أتمني تكرارها

حوار : سلمى الشناوي

لمع في دور البطل وائل الأعرج بمسلسل الاختيار ، وشارك في فيلم أولاد رزق 2 ، و فيلم المهمة ، بالإضافة إلى الفيلم القصير After the war الذي يشارك في مهرجانات عالمية عديدة ، كما ظهر في أكثر من أربعين إعلان كان أولهم إعلان .UBER عام 2017
وقضى وقتا قصيرا من عمره لاعبا بصفوف النادي الأهلي و المنتخب المصري لكرة القدم إلى أن حدثت له إصابة أبعدته عن كرة القدم نهائيا، هو النجم الشاب “هاني سمير”، يفتح قلبه لمجلة هافن و يشاركنا رحلته إلى أن وصل لما هو عليه الآن ، كما يشاركنا تجربته في “الاختيار”.

في البداية حدثنا عن دراستك؟
التحقت بكلية الطب جامعة السادس من أكتوبر عام 2007 ، و بعدها جاءت فترة التجنيد حيث كنت ضابط احتياط لمدة ثلاث سنوات بالجيش المصري ، و في تلك الفترة بدأت التفكير في الأشياء التي أحبها و أرغب في العمل بها ، فبدأت دراسة التمثيل في أواخر عام 2015 ، ثم عملت بالمسرح .

كيف دخلت مجال التمثيل ؟
لم تتح لي الفرصة في الظهور في العروض المباشرة في المسرح ، فبدأت بتدريب نفسي والعمل على موهبتي ، ثم بدأت تتوالى عليّ العروض للعمل بالإعلانات، حتى تم ترشيحي للعمل بالسينما في فيلم أولاد رزق 2 .

ما هو أكثر دور تفضله من بين أعمالك ؟
أحببت جميع أدواري ، و لكن أهمهم و أقربهم لي هو دوري في مسلسل الاختيار.

ما العمل الذي أردت المشاركة فيه و لم يشأ القدر ؟
أردت المشاركة في مسلسل ب100 وش ، و بالتأكيد فيلم الممر ، و بالفعل عرض عليّ أدوار فيهما و لكن القدر لم يسمح لي بسبب انشغالي و بعض الظروف العائلية.

حدثنا عن تجربتك في مسلسل الاختيار ؟
عندما طلبوني للدور في البداية وافقت مباشرة دون أن أسأل عن أي تفاصيل من شدة إعجابي بفكرة المسلسل ، و زاد حماسي عندما عرفت شخصية البطل التي أجسدها و مدى شجاعته و بطولته .

كيف قمت بتهيئ نفسك للدور ؟
في البداية تواصلت مع البطل وائل الأعرج ، فأخبرني بتفاصيل كثيرة لم يتم ذكرها مسبقا ، ثم استعنت بأصدقائي من ضباط العمليات الخاصة و الصاعقة ، وراجعت أفلاما وثائقية كثيرة لتساعدني على تدريب نفسي .

ما هي العقبات التي قابلتك أثناء التصوير ؟
لم تكن هناك عقبات فكانت أجواء تصوير عادية ، و لكن أضيف إليها الحرص الشديد والتأمين ضد فيروس كورونا ، وأجواء الصيام و الحر و الرمال ، و لكن شدة حبي لهذا العمل هوّن الأمر كثيرا .

هل ترغب في تكرار تجربة الاختيار مرة أخرى و المشاركة في الجزء الثاني ؟
بالطبع ، أحب القيام بالأدوار التي يكون بها إفادة ، و هذا هو هدفي من عملي ، كما أحب العمل مع الدكتور بيتر ميمي ، و أعشق أدوار الأكشن .

أيهما تفضل أكثر التمثيل أم الطب؟
الطب مهنة سامية ، تصارع الوقت لإنقاذ حياة الأشخاص و مداواة جراحهم ليكملوا حياتهم بصحة جيدة قدر الإمكان ، و لكنني أميل بشكل أكبر للتمثيل ، أحب الكاميرا ، و أحب المساحة التي تعطيني إياها للتعبير عن مشاعري .

من هو مثلك الأعلى في التمثيل ؟
في مصر الفنان الكبير أحمد زكي كما أحب تمثيل الفنان خالد النبوي و خالد الصاوي و الفنان خالد صالح رحمه الله ، أما خارج مصر هناك الباتشينو و كرستيان بيل و جيسون ستاثام .

مع من تود العمل من الفنانين و الفنانات ؟
أرغب في العمل مع العديد من الفنانين مثل الفنان ماجد الكدواني ، و محمد فراج ، و خالد النبوي ، و أحمد عز ، و الفنان سيد رجب ، كما أتتوق إلى العمل مع الفنانة نيلي كريم ، و هند صبري ، و منه شلبي .

ما هو طموحك و إلى أين تريد أن تصل ؟
أكثر ما يشغل همي هو مساعدة الناس ، أود الوصول لمكانة تمكنني من مساعدة أكبر قدر من الناس ، أما بالنسبة للفن فأتمنى الوصول لهوليوود و المشاركة في العديد من الأعمال التي تعرض على نتفليكس .

بالنسبة لحياتك العاطفية ، هل أنت أعزب أم في علاقة ؟
أعزب ، حاليا أنا ملتزم بشغلي و اعتني بوالدتي تاركا أمور الارتباط للقدر و النصيب .

ما رأيك في تصريحات يوسف الشريف الأخيرة ؟
أنا أقدس الحرية الشخصية و أدعمها ، كما أرى أنه مثلما نراعي علاقاتنا مع الناس ، لابد أيضا من مراعاة علاقتنا مع الله .

هل سنراك في عمل جديد في الفترة القادمة ؟
أشارك في عملين حاليا ، و تم ترشيحي إلى أكثر من عمل و لكن لم يحدث ذلك بشكل رسمي حتى الآن .

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!