نقد سينمائي

١٨ سلماً صعدهم بنديكت كامبرباتش ليصنع مجده بنفسه

ولد بنديكت كامبرباتش ونشأ في لندن، إنجلترا، وهو من والدين ممثلين، ودرس في مدرسة برامبلتاي ومدرسة هارو، وحصل في الأخيرة على منحة دراسية للفنون ورسم لوحات زيتية كبيرة.

بعد أن أنهى دراسته، تطوع لمدة عام كمدرس للغة الإنجليزية في دير تبتي في دارجيلنغ، الهند، وعند عودته درس الدراما في جامعة مانشستر، وتدرب كممثل في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية وتخرج مع ماجستير في التمثيل الكلاسيكي.

برز بنديكت للشاشة في عام ٢٠٠٤ عندما قدم الشخصية الرئيسيه لفيلم هوكينج، ثم كانت انطلاقته في عام ٢٠١٠، حيث قام بدور شخصية شيرلوك المألوفة في المسلسل البريطاني شيرلوك.

ثم توالت أعماله ما بين أفلام الخيال العلمي وافلام الدراما الوثائقية مثل Star Trek Into Darkness (٢٠١٣) و The Imitation Game (٢٠١٤) والذي كان يسرد قصة تطور الكمبيوتر وكيف نشأت الفكرة، وحصل فيه على جائزة غولدن غلوب ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة ، وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور قيادي.

بعدها دخل بنديكت عالم مارفل في عام ٢٠١٦ بفيلم Doctor Strange ومن هنا أصبح الشخصية التي تحمي حجر الزمن في عالم مارفل وكانت آخر مشاركاته في السينما في فيلم Avengers: Endgame والتي أنتجته مارفل عام ٢٠١٩.

١٨ سلماً صعدهم بنديكت ليصل لذلك المجد والشهرة، فقد برع خلال ١٨ عاما في الأدوار التي كان يقوم بها، وبذل كل مجهود ممكن ليظهر على الشاشة بالشكل الذي يجعله معروف لاغلب المجتمعات العربيه والاجنبيه.

اليوم يكمل بنديكت ٤٤ عاماً .. فكل ٤٤ عاماً وهو نجماً لامعاً في سماء بوليود متمنيين له المزيد من التقدم والنجاح.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!