بروفايل

فنان متألق بدأ بكليب أصالة واشتهر ب “البسوا المموه بيخافوا منه ” أحمد عز في سطور

مادونا عادل

فنان متألق ، صاحب الأعمال المميزة ، كان يحلم بالتمثيل و الفن منذ طفولتة ، ولد أحمد عز يوم 23 يوليو 1971 .

حيث كانت بدايتة في الفن لأول مرة مع الفنانة أصالة في كليب “لما جت عينك في عيني” وظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي.

و رشحته ايناس الدغيدي و اتاحت له الفرصة في بطولة فيلم مذكرات مراهقة. في 2004 ، لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل ملك روحي .

لعب دور البطولة والتميز في فيلمي حب البنات وسنة أولى نصب. ابتعد بعد ذلك عن الأدوار الرومانسية واتّجه لأفلام الحركة والإثارة والتشويق.

على الرغم من حبه للفن الا انه لم يفكّر في دراسة التمثيل لأن الإنتاج السينمائي وقتها كان محدوداً جداً وخشي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل، فدرس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد تخرّجه عمل في مجال الفنادق.

و بم ينسى حلم التمثيل بعدما عمل بمجال الفنادق ، فبدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء على أمل أن تفتح له أبواب السينما، لكنّه اكتشف أن ذلك العمل لا يكفي .

فبدأ يذهب إلى مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصة حتى ذهب لمكتب المخرجة إيناس الدغيدي فرشّحته لدور صغير في فيلم كلام الليل ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل.

بعد ذلك التحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل أستوديو الممثل محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة. ظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها علي ما يفعله وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري.

و في حديث صحفي ذكر الدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة رجل المستحيل الشهيرة في كتابه “رجل المستحيل وأنا” أنه في سنة 1999 قرّر تحويل الرواية إلى عمل سينمائي من بطولة الفنان أحمد عز ، بالتعاون مع المخرج أيمن أب يوسف تم البدء في تأليفها وعقد ندوة عن الفيلم وتم أخذ موافقة جهاز المخابرات إلا أن المنتج تراجع عن إنتاج الفيلم وتوقّف عمل الفيلم تماماً وكاد أن يصبح أول بطولة مطلقة للنجم أحمد عز .

نشر في أكتوبر 2014 عقد زواج رسمي شرعي للفنان أحمد عز والفنانة أنغام. أكّد الطرفان صحة الخبر مبرّرين عدم إعلانهما للزواج ليس إلا إذعاناً لرغبة المغنية أنغام التي لم ترغب في إقحام الجمهور والإعلام في حياتها الخاصة فطلبت من أحمد عز عدم الإعلان عن زواجهما وهو ما احترمه ونفّذه لها. كان زواجهما زواجاً طبيعياً كأي شخصين مُشهر للعائلة والأصدقاء، وقد تم الزواج في يوم 2011/7/29 لكن لأسباب شخصية لم يقّدر لهما استكمال حياتهما سوياً فحدث الانفصال بتاريخ 2012/1/8

و حدث خلاف كبير بين الفنان أحمد عز والفنانة زينة ، حيث في يناير 2014 نشرت الصحف المصرية خبر رجوع الممثلة المصرية زينة من الولايات المتحدة الأمريكية حاملة توأمي يسميان عز الدين وزين الدين مدعية نسبهما إلى الفنان أحمد عز. لكن الأخير أنكر ذلك جملة وتفصيلا قائلاً أنه لم تجمعه بزينة أية علاقة سوى الزمالة، مما حذى بالممثلة إلى إحالة الأمر للقضاء، وبسبب عدم وجود عقد زوجية بين المدعية والمدعي عليه كون زوجهما على حد قول الفنانة زينة كان زواجاً عرفياً، فإن القضاء طلب خضوع أحمد عز لاختبارات تحليل البصمة الوراثية لأكثر من 3 مرات وهو ما كان يرفضه قطعا المدعى عليه مما جعل المحكمة تعتبر هذا قرينة وتقضي بإثبات نسب الطفلين إليه، وهو ما نقضه الفنان لكن في يناير 2016 أقرّت محكمة النقض الحكم بشكل نهائي وإثبات نسب الطفلين له.لتلجأ زينة للقضاء المصري بدعوى النفقة الذي ٱستجاب لها وألزم أحمد عز بدفع 20.000 ألف جنيه كنفقة لأولادهما.

وبعد حكم القضاء بثبوت نسب الطفلين لأحمد عز رفعت الفنانة زينة دعوى سب وقذف ضد عز تتهمه فيها بإنكاره أبويته للطفلين التوأم عز الدين وزين الدين واتهامها بتزوير شهادات الميلاد، وهو ما ثبت عدم صحته بعد ذلك بحكم نهائي صادر من محكمة الأسرة لتصدر محكمة جنح مدينة نصر في مصر 18/06/2016 حكماً بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، بتهمتي البلاغ الكاذب وسب وقذف الفنانة.

. ورغم ذلك مازال أحمد عز يصر على عدم الاعتراف بتوأميه.

في سنة 1997 شارك في فيلم سمكة وأربع قروش و قام بدور مستأجر الشقة.

و شارك في سنة 1999 في كلام الليل بشخصية عمر ، و في سنة 2000 في فيلم الشرف بشخصية مجدي.

و في سنة 2001 شارك في مذكرات مراهقة بشخصية رؤوف ، وفي سنة 2003 شارك في مسلسل ملك روحي امام الفنانة الكبيرة يسرا .

و شارك في سنة 2004 في أكثر من عمل سينمائي ، حيث قدم دور رومانسي في فيلم حب البنات امام الفنانة ليلى علوي، و ايضا شارك في فيلم شباب تيك اوي بشخصية عادل ، و شارك في فيلم سنة اولى نصب امام الفنان خالد سليم ، و الفنانة نور اللبنانية ، و أيضاً شارك في يوم الكرامة بشخصية النقيب لطفي جاد الله

وشارك في سنة 2005 بشخصية أدهم في غيلم ملاكي إسكندرية ، و شارك في الباحثات عن الحرية ، و في 2006 شارك في الرهينة امام الفنان صلاح عبد الله و في سنة 2007 قدم بطولة الشبح ، وفي سنة 2008 قدم بطولة مسجون ترانزيت مع الفنان نور الشريف ، وفي سنة 2009 قدم فيلم بدل فاقد بشخصية التؤام فارس و نبيل ، ومسلسل الادهم مع الفنان صلاح عبدالله ، و سيرين عبد النور

قدم بطولة فيلم 365 يوم سعادة في سنة 2001 ، و المصلحة في 2012 و أيضًا قدم فيلم حلم عزيز ، و في سنة 2013 قدم شخصية شريف في فيلم الحفلة ، و مسلسل أمير ورحلة الاساطير ، و في سنة 2014 شارك في مسلسل الاكسلانس ،و في سنة 2015 شارك ببطولة فيلم ولاد رزق، وفي سنة 2018 قدم مسلسل ابو عمر المصري.

و قام بشخصية سياسية عاشق لتراب مصر ، في فيلم الممر بشخصية المقدم نور في سنة 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed