مقالات

“مصاص الطاقة” .. من هو؟ تأثيره؟ كيفية التعامل معه؟

عزيزي القاريء: هل شعرت في يوما ما انك لا مستقبل ولا حاضر لك ولديك طاقه سلبيه؟.

يجب ان تعلم ياسيدي انك ربما صادفت مصاص الطاقه وسأخبرك من هم؟

هم الذين يمتلكون الطاقه السلبيه. ودائمين الشكوي من كل شيء حولهم، واي مكان يقصدونه يتركون طاقتهم علي من حولهم، ويحبون اخذ كل شيء دون اي عطاء.

ياسيدي احذر هؤلاء الاشخاص الذين ينظرون لنصف الكأس الفارغه متطلعون لما في ايدي الاخرين بالحسد والحقد.

يمتلك اصحاب الطاقه السلبيه مواصفات ومواهب خاصه لجعلك تري العالم بنظاره سوداء مثلهم وتجده يتحدث قائلا بجمل اولها لماذا يحدث لي ذلك لماذا انا؟ لو لم يكن ذلك لحدث الصواب .. غير مقتنع انها اراده الله حتي عندما يمرض، يقول لماذا يحدث ذلك؟ .

تجده متابعا جيدا لصفحه الوفيات وربما قارنها بنسبه الاحياء في منطقته، مما يشعرك بالاكتاءب حين تجلس وتستمع اليه، وربما عند عودتك الي منزلك تشعر بالاعياء بعد مخالطته في جلسته المظلمه، وربما عند الجلوس مع احدهم تشعر بالاختناق والتوتر والضعف والكسل وربما تشعر بعدم حراك رجليك لانه قد سرق الطاقه منك.

وحين يسالك سؤال وتقوم انت بالاجابه يشعرك بالخوف منه لانه لا يملك اي اعتبار لخصوصيتك متطفلا في ذلك فيثير فيك القلق والخوف مما يؤدي الي اهداءك طاقته السلبيه، فهو دائما يشعرك بالعطف والحنان والاحتياج له ويقوم بتحميلك المسؤليه عن وضعه.

غامض لايتكلم كثيرا عن نفسه. مما يثير لديك الاحساس بالحيره عندما تجالسه، والادهي من ذلك عليك ان تنتبه جيدا لانه يستطيع ان يجعلك تحت الضغط النفسي مما يجعلك مدافعا عن نفسك لانه يلقي عليك بالمسؤليه عن اخطاؤه التي يرتكبها وعن الوضع السيء الذي هو فيه.

لا يعلم انه علي خطأ دائما وهو من هواه الدراما السوداء بتعظيم الامور واعطائك احساسا بانه علي مقربه من الموت وان حياته ضنكا، ولو اعطيته كل حلول العالم لرفضها لضيق افقه وعقله المحدود.

فاحذر ياسيدي من هذا المتنمر مصاص الطاقه الساخر دائما الذي يستطيع تحويل طاقتك الايجابيه الي طاقه سلبيه تتمثل في عدم الارتياح والقلق الدائم مما يجعلك علي غير طبيعتك المعتاده مكتئباً لا تعرف الابتسامه طريقها اليك.

اياما من تاثير خوفك ان تقع تحت سطوه انتقاداته وتشاؤمه الدائم من الحياه وطريقه المسدود وعدم تنفيزه لأي حلول.

واليك عزيزي القاريء كيفيه الحمايه من مصاص الطاقه.

ان تفكر وتعلم جيدا من يستولي ويسطو علي طاقتك .. بعدها عليك بالتعامل معه بالشكل الصحيح.

لتجنب تاثيره السلبي تعلم كيف تجعله يصمت وكيف تتحاور معه اذا جلست معه وتوقفه عند حده وكيف تشغله في مواضيع اخري، واياك ان تشعر بالاسف تجاهه ولا تشاركه تذمره وانتقاده الدائم، ولا تدع احد يقتحم حياتك او يتجاوز ويؤثر عليك وذلك بوضع الحواجز بعلاقاتك معهم، وتألق بشكل قوي وساطع ولاتجعل سلبيتهم تزعجك.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!