رياضة

منتخب اليد يستعد للمونديال.. ومدير المنتخبات لليد: لدينا برنامج إعداد جديد

كتب: كريم زيدان

كشف علاء السيد مدير المنتخبات المصرية لكرة اليد عن ملامح استعدادات المنتخب الوطني لكرة اليد لنهائيات كأس العالم المقرر لها العام المقبل بمصر.

وقال السيد في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة اليد أن منتخب الفراعنة تضرر بسبب توقف النشاط الرياضي وضياع فترة تدريبية مهمة للغاية في عمر القوام الرئيسي الذي سيمثل مصر في بطولة العالم بسبب كورونا.

وأشار الي ان أهم الخسائر تمثلت في فقدان 15مباراة رسمية وودية بسبب تأجيل اولمبياد طوكيو2020، موضحا أنها كانت المحطة المهمة في تطوير أداء اللاعبين كفريق.

أوضح السيد “أن التعويض بمباريات ودية قوية يبدو صعبا بسبب ازدحام الأجندة الدولية في الفترة القادمة بعد قيام الاتحاد الأوروبى للعبة باستغلال الأسابيع الدولية لإقامة تصفياته القارية، و إقحامه نهائيات بطوله أوروبا للأندية العام الماضى فى أجندة هذا العام وتحديدا في ديسمبر القادم”.

وأضاف ان انشغال العديد من الفرق الأوروبية بتصفيات قارية قبل بطولة العام وحتي أيام قبل انطلاق المونديال من شأنه أن يقلل من فرص إقامة وديات قبل البطولة.

وأضاف ان منتخب مصر سيواجه صعوبة في ضم لاعبين محترفين مثل يحيي خالد المحترف في فيزبريم المجري لانشغاله بنهائيات أوروبا وسيكون انضمامه في وقت متأخر.

وأكد علاء السيد “رغم الصعوبات والعراقيل، الا ان الطموح يفوق التحديات والروح القتالية للاعبين وهو ما يعول عليه الاتحاد المصري لكرة اليد لتعويض فترة التوقف”.

وألمح السيد إلى أن إعداد المنتخب المصري في ظل ضيق الوقت سيتم تقسيمه إلي ثلاث مراحل، حيث ستكون الفترة الأولى من 8 أغسطس الحالي إلى 24 سبتمبر القادم، وتشمل 6 أسابيع متتالية خلال معسكر مغلق بمدينة الغردقة.

وتابع السيد أن المرحلة الثانية سوف تنطلق من 15 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين ولمدة 3 أسابيع يتخللها 4 مباريات ودية جاري الاتفاق عليها، وينضم المحترفون فى الأسبوع الأخير منها.

واختتم السيد حديثه قائلا إن الفترة الاخيرة تشمل 6 أسابيع قبل كأس العالم بداية من أول ديسمبر وحتى 13 يناير القادمين، ينضم فيها المحترفين آخر أسبوعين، ويتخللها 6 مباريات ودية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!