أخبار

عاجل وفاة قائد جيش التحرير الفلسطيني في أحد مستشفيات دمشق

كتب: آمال إمام

أكدت مصادر فلسطينية أن القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني، اللواء طارق الخضراء، توفي مساء اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 80 عاما.

وقالت المصادر لـ “سبوتنيك” أن اللواء الراحل وافته المنية في مستشفى تشرين العسكري الكائن في أحد ضواحي العاصمة السورية دمشق.

وفي بيان لها ، نعت قيادة جيش التحرير الفلسطيني اللواء الخضراء، وقالت: “تنعي الى جماهير امتنا العربية وجماهير شعبنا العربي الفلسطيني المرحوم بإذن الله القائد والمناضل الفلسطيني الكبير اللواء محمد طارق الخضراء رئيس هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني”.

اللواء محمد طارق الخضراء القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني

وأشار البيان إلى أن اللواء الراحل وافته المنية مساء يوم الاربعاء 5 أغسطس، بعد حياة حافلة بالعطاءات السياسية والعسكرية والاجتماعية والثقافية والابداعية.

واللواء محمد طارق بن عبد الرحمن محي الدين الخضراء هو القائد العام لجيش التحرير الفلسطيني، ولد من مدينة صفد تولد (غزة/ عام 1941) وعاش طفولته المبكرة في مدن غزة حيفا وصفد، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

وإبان نكبة فلسطين عام 1948، نزح الخضراء طفلا مع أسرته من صفد سيراً على الأقدام إلى مدينة حمص السورية عبر مدينة بنت جبيل (اللبنانية).

وعاش قائد جيش التحرير الفلسطيني طفولته المدرسية في حمص حتى عام 1958، قبل أن يتابع دراسته الثانوية في مدرسة جودت الهاشمي بدمشق عام 1960. وفي العام نفسه، تطوع في نفس العام في الجيش العربي السوري (جيش الإقليم الشمالي في دولة الوحدة بين سورية ومصر) والتحق بالكلية الفنية العسكرية في القاهرة.

وتخرج من الكلية الحربية في حمص عام 1962 برتبة ملازم، وعمل في وحدات الهندسة العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!