الفن نيوز

بعد تأجيله ثلاث مرات، “Tenet” أخيرًا في دور العرض

حظى فيلم الإثارة الجديد “تينيت” للمخرج “كريستوفر نولان” بترحيب كبير من الجماهير، حيث أُعيد فتح سلاسل السينما الأمريكية بإجراءات سلامة على مستوى الصناعة تهدف إلى طمأنة الجماهير أثناء الوباء.

“تينيت” هو أول فيلم بميزانية كبيرة من استوديو كبير في (هوليوود) يتوجه إلى دور العرض، منذ أن أدى تفشي فيروس كورونا إلى إغلاق دور العرض في جميع أنحاء العالم في مارس الماضي، وستتم مراقبة مبيعات تذاكر الفيلم من شركة Warner Bros عن كثب كمقياس لعدد الأشخاص الذين سيذهبون إلى السينما.

يبدأ عرض الفيلم في 70 دولة بدءًا من 26 أغسطس وفي الولايات المتحدة في 3 سبتمبر.

حصل فيلم “Tenet” على نسبة موافقة بلغت 87٪ على موقع Rotten Tomatoes، على الرغم من أن النقاد قالوا إن مؤامرة انحناء الوقت كانت ملتوية للغاية، كان من الصعب متابعتها في بعض الأحيان.

في هذا الفيلم يلعب النجم “جون ديفيد واشنطن” دور عميل في وكالة المخابرات المركزية تم تجنيده لمساعدة منظمة تينيت الغامضة التي تحاول إيقاف حدث مروع ومنع قيام حرب عالمية ثالثة.

ويشارك في البطولة أيضًا “إليزابيث ديبيكي” في دور “كيت” و”روبرت باتنسون” في دور “نيل” و “كينيث برانا” في دور “أندريه ساتور”.

إنه ليس مجرد فيلم، إنه مثل إعلان طويل عن بدعة التقنية الحديثة للتقليب الزمني، إنهم يقومون بذلك بشكل عرضي مثل مندوب مبيعات التكنولوجيا الذي يشرح لك أحدث خصائص الهاتف الذكي، أنت فقط تفهم نوعًا ما مما يقولونه ولكن ما يظهرونه لك رائع جدًا ومعقد في نفس الوقت لدرجة أنك تتماشى معه، إنه فيلم جيد للمساعدة في فهم (الوقت) باعتباره الامتداد الكبير المحتمل الذي يجب استكشافه.

كما أن هناك مشهد في Avengers: Endgame حيث يقللون من أهمية مفاهيم الوقت المقدمة في Back To The Future وتقريبًا كل فيلم خيال علمي مرتبط بالوقت، ولكن يجعل Tenet مفهوم Endgame الخاص بالسفر عبر الزمن يبدو بدائيًا.

استغرق “نولان” أكثر من خمس سنوات لكتابة السيناريو بعد مناقشات كثيرة لأفكار (تينيت) المركزية، وبدأ اختيار الممثلين في مارس 2019، وتم التصوير الرئيسي في الدنمارك وإستونيا والهند وإيطاليا والنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بدءًا من مايو 2019.

التقط المصور السينمائي “Hoyte van Hoytema” التصوير بتقنيات 70 mm و IMAX.

كما تأخر الفيلم ثلاث مرات بسبب وباء كورونا، ومن المقرر أن تصدر شركة Warner Bros صور Tenet في المملكة المتحدة في 26 أغسطس 2020، والولايات المتحدة في 3 سبتمبر 2020.

تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد، الذين قارنوه بشكل إيجابي مع بداية “نولان” وأشادوا بأداء الممثلين الجيد، على الرغم من أن البعض أعرب عن أسفه للحبكة المربكة والنغمة الغريبة للفيلم.

وصفت بعض الصحف الإنجليزية الفيلم الذي تبلغ مدته ساعتان ونصف، بأنه “فيلم سينمائي ضخم ومذهل ومذهل ومبهج” وأضافت “عادت السينما أخيرًا”.

وصحف أخرى أمريكية أشادت أن الفيلم كان ممتعًا و “ضخم بشكل مطمئن من كل النواحي كقطعة من صناعة الأفلام تم تصويرها عبر مواقع عالمية متعددة”.

ولكن موقع (IndieWire) كان أقل إعجابًا بالفيلم، حيث وصف الفيلم بأنه “خيبة أمل تخلوا من روح الدعابة”.

والجدير بالذكر أنه قد تم افتتاح المسارح تدريجيًا في جميع أنحاء العالم. في الولايات المتحدة، فُتحت السلاسل الرئيسية بما في ذلك AMC Theaters و Regal Cinemas التابعة لشركة Cineworld Plc أبوابها في عطلة نهاية هذا الأسبوع مع حضور محدود ومتطلبات قناع وتدابير أخرى لتقليل فرص الإصابة بالمرض.

وقال “جون فيثيان”، رئيس المجموعة الصناعية: “يحتاج رواد السينما إلى معرفة أن هناك مجموعة متسقة من بروتوكولات الصحة والسلامة قائمة على العلم والخبرة بغض النظر عن المسرح الذي يزورونه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed