لمسات فنية

ميرنا عادل في حوار خاص لمجلة هافن : “رأيت عشماوي ضرير لذلك رسمته بنظريتي”

فنانة متميزة ، عشقت هواية الرسم و قررت أن تستفيد بالموهبة و تُفيد الكثير حولها ، قامت برسم الكثير و منهم نجوم ومشاهير و بدأت تعرض رسومتها عبر جروب على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك حتى تقوم برسم من يرسل لها وتبيعها ،فنانة تميزت بأنواع كثيرة في الرسم اتجهت لأكثر من إتجاه فلا تقف عند إتجاه واحد فقامت بالرسم من خلال القلم الرصاص ، الحبر ، القلم الجاف و غيرها و تُدرس أيضاً الرسم لأطفال وكبار ، أنها الراسمة ميرنا عادل خليل. 

و كان لمجلة هافن حوار مع ميرنا 

كيف اكتشفت موهبتك؟ 
إعجاب الناس برسمي وتطور مستواه بشكل ملحوظ في الرسم وهذا ما جعلني أرى نفسي متميزة. 

هل الرسم من وجهة نظر ميرنا موهبة أم يجب تعليمها ؟ 
نحن نستطيع أن نتعلم كل شئ في الدنيا و حتى ان كان في شغف 
، فلو بنحب حاجه هنبدع فيها الرسم مش حكر على حد معين والموهبة ممكن نكتشفها في أي سن.

من وجهة نظرك الرسم إرهاق أم ترفيه و متعه؟ 
 الرسم متعب جداً ومرهق جداً جداً ولكن الحقيقة إحنا رسامين ملم نشعر بالتعب والإرهاق إلا بعد الانتهاء من الرسم لأننا بنكون في عالم ثاني عالم كله ترفيه ومتعه .

مَن أشهر رسام من وجهة نظرك ؟
 من وجهة نظري البسيطة دافنشي ومعلمي أندرو لوميس.

هل قدمتي رسمة لفنان و خذلك و لم يعجب بها أو تجاهل الرد ؟
 في مرة كنت بتدرب أنني أرسم ضوء وظل فاخترت صورة للفنانة منه فضالي ممكن تبرز قدراتك في الرسم والحقيقة قدمتها بشكل كويس جدا جدا رغم مجهودي الواضح الفنانة تجاهلت تماما الرسمه وتجاهلت مجهودى واكتفت بأنها قامت بشكري عن طريق من أرسلت لها الرسمة. 

كيف رايتي رسمة عشماوي حتى تنتهي بهذا الجمال و يعجب بها الكثير ؟ 
دور الفنان أحمد العوضى كان يعبر عن فئة كبيره جدا بداخلهم داعش ،لم يخرج للنور ينتظر فرصته حتى يتمرد على دينه ودولته، وتعبيرا عن إعجابي بإتقان الفنان للدور الصعب هذا ،فبم أراه سوى أنه ضرير ،في عشماوي كان لديه عيون لكنه كان أعمى البصيرة،كان تحت سيطرة عقد الطفولة ،و استطاع الفنان أحمد العوضى ببراعة أن يصل هذا للمشاهدين وهذا ما جسدته فرشتي من خلال الرسمة. 

شايفة إيه سبب إنتشار رسمتك؟ 
رسمتى انتشرت لانها صادقه وتحمل الكثير من المعاني.

هل كل من أمسك بفرشة أصبح رسام ؟ 
الحقيقة أن يوجد رسامين كثيرة لم يعرفوا عن الرسم شئ ، و يحاولوا أن يقدموا أي شئ ، حيث انتشرت مابين الرسامين ظاهرة شف الاونلاين وطباعه الصور بشكل باهت جدا والرسام يرسم عليها وده بيظهر ان الصورة رسم وهي فالأصل طباعة.،ولهذا دائما أقوم بتحذير الناس أنه لابد أن ينظروا مراحل رسم الصورة بنفسهم او فيديو عالأقل يثبت أن الرسمة مرسومة باليد بالكامل .

عرفينا بميرنا الانسانة ؟ 
ميرنا عادل فتاة عادية جدا أحببت الرسم واخترت أن أكمل به حياتي، لا أعتبر نفسي فنانه إنما، اعبر عن افكاري بما تصنعه يدي ، دائما أقول لنفسي الأهم من أن تكون مبهر هو أن تكون حقيقي،ولهذا رسوماتى تتميز بالصدق.

كيف تري مواقع السوشيال ميديا و ما ينشر عليها ؟
السوشيال ميديا تقوم بنشر الأشياء الأكثر مشاهدة، فالمشاهد هو من يقرر ما يتم نشره، ولهذا المشاهدون هم المذنبون في حق المواهب التي لا ترى الضوء وتسليط الضوء على كل ما قلة قيمته وزادت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed