حوارات

“محمد توب” لهافن :”استمتعت جدا في كواليس مسلسل الواد سيد الشحات”

نجم أظهر موهبته منذ الثانوية، وأكملها على مسرح الجامعة، ثم دخل عالم الفن بالكوميديا في مسرح مصر، وتربع في قلوب جمهور مسرح مصر بأدائه المحبوب.

و بدأنا حوارنا مع الفنان الكبير “محمد توب” 

كيف كانت نشأتك ؟ 
في مرحلة الثانوية العامة، عندما قال مدرس المسرح من أراد النزول ينزل ، كنت كل ما أنزل لم أجد أى شخص ، وإلى أن أحببت الأمر لكن لم نفعل شئ ولا أحد تحدث معانا في شئ ، أنتهت مرحلة الثانوية العامة بعد ذلك ، وأول يوم في الجامعة في كلية الحقوق هو أول يوم ذهبت فيه إلى الفريق. 

كيف دخلت عالم الفن ؟ ومن وجهك؟
إذا كنت تقصدي عن الإحتراف فهو في الوقت الذي كنت فيه في الجامعة، كان النجم سامح حسين هو من يخرج لنا وقتها ، وكان يعمل مع الفنان أشرف عبد الباقي في مسلسل ” راجل وست ستات” ، فأخذني معه في حلقة في الجزء الأول،  وهي  تعتبر البداية ، لكن قبل ذلك كان في مسرح الدولة والمسرح القومي وعلى الهناجر والطليعة. 

كيف كانت تجربتك في مسرح مصر ؟ 
تجربة مسرح مصر جميعها ممتعة جدا ولن تتكرر بتفصلها ، لأنها تجربة مختلفة جدا والحمدلله انني كنت ضمن الأشخاص فيها ، والذي قام بترشيحي لها هي إننا كنا نعمل مسرحية اسمها ” شازلونج” ، وجاء أستاذ أشرف عبد الباقي وحضر العرض أكثر من مرة ، والحمدلله انا كنت من ضمن الأشخاص الذى أختارهم أستاذ أشرف. 

وكانت هذه المسرحية في 2010 وقت الثورة تقريبا وجاء أستاذ أشرف وتم إختياري ، وكنا مازلنا نعرضها بعد الثورة ، وجاء أستاذ أشرف فى عام 2013 لم أتذكر جيدا الحقيقة لكنه الحمدلله تذكرني هو من ضمن الناس. 

ماهي أحب الأعمال إليك؟
أحب دوري في “طلقة حظ ” كثيرا ، ودوري أيضا في ” عمر و دياب ” ، ” لمعى القط” كنت في 3 مشاهد فقط لكن أحبهم ، ودوري أيضا مع أحمد فهمي في مسلسل الواد سيد الشحات ، أما المسرح  أنا أحب دوري في مسرحية ” غاندي” ، وهناك العديد من المسرحيات الأخرى اعزرينى أنا لا اتذكرهم كلهم ، وهناك مسرحيات أحب دورى فيها لكنها لم تعرض بعد ، وأحب ” شازلونج ” لأنها تعتبر وش السعد عليا أحبها كثيرا . 

كيف كانت كواليس الواد سيد الشحات ؟ 
كواليس مسلسل الواد سيد الشغال كانت مع النجم أحمد فهمى وأكرم حسنى و استمتعت جدا بالعمل معهم وكانت تجربة زي الفل جدآ.

حدثنا عن دورك في طلقة حظ؟
دور واحد يدعي “زيكو”  ويكون ابن صاحبة بنسيون في أسكندرية ، ومن المفترض أن يأتي ” أنور ” ، ويختبئ عندهم ، وهو يتعامل على أساس أنه كل شئ في البانسيون وصاحب الكلمة ، لكن هو عكس ذلك ليس له في شئ ” هفا” ،والفكرة أن والدته كبيرة في السن وتعاني من الزهايمر ، وتتعامل مع أنور على أنه زوجها ، إذا فاجأة يتعامل هو أيضا مع أنور على أنه والده وهو في الأصل سارق وهارب من الحكومة . 

كيف كانت تجربتك أمام النجم محمد إمام في لمعى القط؟
تجربة استفدت منها طبعا العمل مع نجم كبير بحجم محمد إمام ومخرج كبير مثل الحاج عمر عرفة أكيد كانت تجربة كويسة.

هل تسعى إلى البطولة المنفردة؟
لا أسعى إليها على الأقل في الوقت الحالى أفضل العمل الجماعى أكثر.

مع من تتمنى العمل؟
مع جميع الناس أكون مبسوط 
لا يوجد أحد معين جميعهم حلوين وبما أننى سأكون مبسوط. 

مين اقرب شخصية في الوسط الفني إلى قلب محمد توب؟
من الذين أعرفهم معظمهم قريبين مني جميعا 

من من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في الفترة الأخيرة أثر فيك؟ 
لا… يعتبر جميع من توفي أثروا كثيرا ، الفكرة أن الموت عظة، تقريبا كان أبراهيم نصر ، رجاء الجداوي رحمهم الله ، الموت عظة وأكيد أثر فينا جميعا .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!