نقد سينمائي

العلم والمعرفة إنعكاس للاحتلال الذهني في أبهي صوره

“روبرت كارلايل” واحد من أعظم الممثلين الذين جسدوا شخصية الساحر الأسطوري الشهيرة “رامبل استيلسكين” في المسلسل الأجنبي “once upon a time”.

بدأت القصة عندما كان رجلاً جبانا يخاف أن يشارك مع الجيش في حربه مع الملك ضد الغيلان، فقرر أن يكسر قدمه حتى لا يأخذه الجيش لأرض المعركة .. فلما علم الجميع بذلك بدأوا يعايرونه بجبنه ويعاملونه معاملة قذرة حتى وجد رجلاً قال له علي طريقة ليقتل بها ساحر يهابه الجميع من شدة قوته، ليأخذ قوته، وبالفعل قام رامبل بإستخدام تلك الطريقة لقتل هذا الساحر.

وعلى مدار أحداث المسلسل لم يستخدم رامبل ابداً القوه البدنيه او قوة السحر في تحقيق مراده، بل استخدم القوة الذهنية، قوة المعرفة .. إستطاع بمعرفته والمامه بالكثير من المعلومات التحكم بالعالم وبالتاريخ وكلما كانت معرفته أكبر كلما اتسعت دائرة سيطرته.

وعلى الرغم من أنه كان شخصا جبانا في الاصل الا انه استطاع بحصوله على تلك المعرفة السيطرة على العالم كله وجعله يدور ويتحرك حسب ترتيباته واهوائه.

تلك القصة دائما ما كانت من اكبر القصص الملهمة بالنسبة الي بالاضافة للكثير من الأفلام والمسلسلات التي تؤرخ ان الاكثر معرفة وعلما هو الأكثر قوة، أيا كان توجيه استخدامه لتلك القوة سواء كانت في الخير أو الشر.

اجتماعيا وعلى ارض الواقع قد تعتقد أن ذلك كما يقولون “كلام أفلام” ولكنها حقيقة مطلقة يرفض من يتهربون من العلم تصديقها حتى لا يقف العالم ضدهم وضد أفكارهم.

العلم والمعرفة هي القوة الحقيقية المطلقة، فلو كانت لديك صحة داوود وسحر سليمان ولم تكن لديك المعرفة التي ستستخدم فيها تلك القدره فسوف تحقق مرادك فقط وقد يؤدي ذلك إلى استخدام طرق غير شرعية، ولكنك بامتلاكك للمعرفة سوف تحتل العالم أجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed