رياضة

ذكري ميلاد الاسطوره صالح سليم


كتب: محمد مصطفي

ولد صالح سليم عام 1930 في حي الدقي بالجيزه وكان والده أحد أفضل أطباء التخدير في مصر .
بدأت حياته الكرويه بعد الألتحاق بفريق الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944 وفي نفس السنه تم تصعيده الي الفريق الأول لموهبته الذي شهد لها الجميع وحقق بطولات وإنجازات مع الفريق الأول بالنادي الأهلي حتي عام 1963 قبل أن يبدأ رحلة الاحتراف في النمسا قبل العودة للنادي الاهلي مره آخره علق صالح سليم حذائه وأعلن اعتزاله كرة القدم عام 1967.
عمل صالح سليم مديرآ للكرة بالنادي الأهلي لمدة عام واحد سنة 1971 قبل أن يخوض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي ولكنه حصل علي 45٪ فقط من الأصوات قبل الترشح لمرة اخري عام 1980 واستطاع الفوز بمنصب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وساعده كثيرا نجوم كبار مثل الخطيب وحسن حمدي استمر صالح سليم رئيس النادي الأهلي لمدة 8 سنوات ورحل عام 1988 ثم عاد مره اخري صالح سليم عام 1990 بعد التخبط الشديد في النادي الاهلي وقتها .
صالح سليم ليه مقولات شهيره مثل الاهلي فوق الجميع و الاهلي ملك لمن صنعوه ومن صنعوه هم مشجعوه حيث نال صالح سليم الحب من جميع الجماهير المصرية.

حقق صالح سليم وهو لاعب
11 بطولة دوري
8 كأس مصر
كأس الجمهوريه العربيه

ومع منتخب مصر
كأس الامم الافريقيه
وشارك في دورة الألعاب الأولمبية

سجل صالح سليم 101 هدف خلال مسيرته
وحقق إنجاز تاريخي له أحرز 7 اهداف في مباراه واحده امام الاسماعيلي

حقق صالح سليم وهو رئيس نادي مع الأهلي 53 بطوله

بدأ رحلة صالح سليم مع المرض عام 1998 سرطان في الكبد حاول صالح سليم بزراعة كبد لاكن الأطباء رفضوا وقالو أن سنه لا يسمح وبدأ العلاج الكيماوي الموضعي وهو يتكون من حقن داخل الكبد والتزم صالح سليم بالعلاج الذي وصفوه الأطباء ولم يخبر صالح سليم أحد عن مرضه من الراي العام وعن سبب سفره الي لندن المتكرر.
وتمكن المرض من جسم صالح سليم للوصول إلي الامعاء وقام بإجراء عمليه وقتها لاكن كانت حالته تزداد سوء ودخل في غيبوبه متقطعه حتي توفي عام 2002 عن عمر 72 عاما.

رحمه الله صالح سليم الذي سطر تاريخآ وهو لاعب وهو رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!