مقالات

كوكتيل


بقلم: سلمى عبد الحق

يقال أن الاختلاف أساس الإتفاق،والحوار ملجأ الجدال،والبعد منبت الاقتراب،والإنكار منبع العرفان،امممممم مهلا كل ما سبق قواعد تناقض،أم أساس تطابق.غالبا هي تداعيات لنقاش بين عقل باطن و الهو و ربما الأنا هي الداعم الرسمي لهذه الفوضى التي ترسم صورة في منتهى النظام،فالحقيقة مع بعض التركيز و التدقيق في تفاصيل ما نعيشه سنعكس جل ما تقدم مع بعض الإضافات التي لا تخلو بل تكاد تتحدى جنون الضد والترادف إلى قواعد الجناس والوزن والقافية التي نرغب في نظم حياتنا عليها،لكن غالبا ما نخلص الكتابة الحرة حتى لا نخط حدا ولا قوافي ليومنا.

وأنا أقول: تظهر قوة الروح ، إذا استطعت أن تشعر بالإضطرار وترفقها برغبة قوية فأنت لست بحاجة لظروف سلبية لتكتشف نفسك وستجد أمورك تتحقق والحظ العظيم في طريقه لك دوما.

أما بالنسبة للظروف السلبية ، أجد أمامي ملايين البشر من يعيشون في أحضانها يومياً ولا يريدون أن يتركوها ، فهم مبرمجون كذلك من الاهل ورجال الدين ، ولا يريدون تحمل مسؤلية حياتهم ، ولا يريدون أن ينضجوا .

وبعضهم لا يري مدي الكارثة التي تتجه إليه حياته إلا عند يشيب يدرك مدي الحماقة التي أوقع نفسه فيها ولم يحاول أن يخرجها.. ولكنه الندم بعد فوات الآوان فهو قام بدفن روحه من سنوات طواال وهي لم تمت بعد!

والآن بقي جسده المتهاكل وبداخله روح تحتضر وترجوا أن تخرج من ذلك الجسد مسرعة لعلها في الموت تجد الحياة… !!

الحياة رحلة في مهرجان إلهي مقام للبشر في كل مكان وفي كل أو أن، فاستثمر قوتك وأنطلق، وتمتع بجماله ما دمت فيه، وتعاطف مع الأرواح القريبة من روحك، ولا تنس أن هذه الرحلة برمتها هي معبر لحياة خالدة، فالتمس السعادة في الدنيا والسعادة الأبدية في الآخرة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!