الفن نيوزفن

٧ سنوات على رحيل فتى الشاشة الشقي

رمزى محمود بيومى مسعود الذى ولد عام 1930 ، لأب مصرى الدكتور “محمود بيومى” و أم إسكتلندية “هيلين مكاى” وله شقيق يدعى “حسن”، توفى والده لتعمل والدته كمشرفة طالبات فى كلية الطب حتى تستطيع أن تُعيل ولداها، نجح الأخ الأكبر أن يُصبح طبيب على نهج والده أما “أحمد” فرسب ٣ مرات فى كلية الطب ليتحول بعد ذلك الى كلية التجارة .

يُعرف عن” رمزى” صداقته الحميمه بالفنان” عُمر الشريف” الذى كثيراً ما اجتمعوا معاً فى حلم واحد وهو دخول عالم السينما ليتحول هذا الحلم الى واقع عند التقائهم احد الأيام بالمهرج “يوسف شاهين” الذى الحق البطولة الأولى لعمر دون رمزى، من خلال فيلم صراع فى الوادى، ولكن “رمزى” لم يكن قد تخلى عن حلمه حين رأه المخرج” حلمى حليم” ليقوم بتقديمه فى أيامنا الحلوة بجانب “عًمر الشريف و عبد الحليم حافظ”، لينطلق بعدها الفتى الشقي فى عالم السينما.

إشتهر” رمزى” بقميصه المفتوح وبروز عضلاته ومظهره الذى يوحى بشقاوة الشباب وإنفلاتهم، إلا أنه من خلال أحد اللقائات صرح بأنه لم يقم بمغازلة أى فتاة أو النظر لشباك جيرانه، فإن كان شقي على الشاشة إلا أن واقعه خجول و يراعى حُرمة غيره.

هلى الرغم من ظهوره ع الشاشة كفتى وسيم يُغازل الفتيات إلا أنه لم يتزوج سوى ٣ مرات فقط، الأولى كانت سيدة تُدعى “عطية الدرملى” ، وبعد الإنفصال تزوج من “نجوى فؤاد”،. لينفصل عنها بعد أيام قليلة، ويتزوج من سيدة يونانية تُدعى “نيكولا” ويُنجب منها أبنائه الثلاثة “باكينام، نائلة، نواف”، واستمرت هذه الزيجة مدة ٤٥ عام، وكان دائم الظهور وقتها بسلسلة بها خرزة زرقاء مما إستدعى المذيعة” ليلي رستم” أن تقوم بسؤاله عن سرها فأجاب أن “المدام خايفة عليا” لترد “ليلي” “يا اختى عليه” ليره زوجها أن هذه الرد بمثابة غزل ويقوم بتطليقها .

أثر الإعتزال عقب إتجاه رفيق مشواره للعالمية، وأيضاً ظهور جيل جديد تمثل فى “نور الشريف و محمود عبد العزيز” و إتجه للتجارة، ولكنه كان يعود من أجل أصدقائه المقربين أمثال” عُمر الشريف” فى مسلسل حنان وحنين، و “فاتن حمامه” فى وجه القمر، كما ظهر مع “يسرا” فى فيلم الورده الحمرا وكان مازال وسيم، مفتول العضلات، ذو قميص مفتوح كعادته.

رحل عن عالمنا عام 2012 ، إثر سقوطه مرتطماً بأرضية حمامه بعد تعرضه لجلطة بالمخ، و هو ذاهب للوضوء لأداء صلاة العصر، وتم تشييع جثمانه فى هدوء من أحد مساجد الساحل الشمالى .

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!