بروفايل

إعلامية وفنانة مميزة في عيد ميلاد صفاء ابو السعود

فنانة شاملة تربعت في قلوب الكثير وشاركت في الفن في اكثر من مجال من حيث التمثيل والغناء أيضاً ، ففي مثل هذا اليوم ولدت الفنانة والإعلامية الكبيرة صفاء أبو السعود فهي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 69 .

بدأت الفنانة صفاء حياتها بإلتحاقها بمعهد الكونسرفتوار وحصلت على الدبلوم من المعهد سنة 1967 وبعد ذلك حصلت سنة 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ الستينات وبداية سبعينيات القرن العشرين، و لديها العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال.

طرحت في ثمانينات القرن العشرين أغنية عن العيد بعنوان” أهلاً بالعيد” اصبحت أغنيتها إحدى أشهر الأغاني في الأعياد في الوطن العربي.

متزوجة من صالح كامل، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في العالم العربي ومالك شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، ويوجد لها برنامج منتظم شهير تقدمه علي قناة قناة الأفلام التابعة ل art وهو برنامج «ساعة صفا» تستضيف فيه مجموعة من مشاهير الفنانين المصريين والعرب.

تألقت صفاء أبو السعود فى التمثيل، ومن أبرز أعمالها السينمائية منها البحث عن المتاعب ، البنات والحب لا لا ياحبيبي ،عماشة في الأدغال، السلم الخفي ، وبمبة كشر وغيره من الأعمال.

وشاركت في الدراما في أعمال قوية حيث وقفت أمام كبار النجوم في مسلسلات “غوايش”، و”ملكة من الجنوب”، و”اغتيال شمس”، و”لا تطفئ الشمس”، و”هي والمستحيل”، و”الرحيل”، وبعد ذلك اختفت عن الفن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed