نصائح لجسد أكثر أناقة .. جسم الفروالة أو المثلث المقلوب

دائما ما نقتدى بالمثل القائل”لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع”تعبيرا عن إختلاف الذوق لسلعة ما،وهذا هو الحال ينطبق أيضا علينا فى إختيار الملابس،لكن إذا كان حديثنا سوف يدور حول الملابس فعلينا إذا أن نغير هذا المثل قليلاً ليناسب حديثنا حول الأزياء والموضة ليكون”لولا إختلاف الأجسام لتوحدت التصاميم”،حيث يرجع إختلاف تصاميم الأزياء سواء من حيث الألوان ونوعية الأقمشة وطريقة رسم التصاميم وتنفيذها وحتى الأكسسوارات والأحذية التى يحرص مصمم الأزياء دائما على أن تكون فى حالة تناسق مستمر،لذا يأتى نوعية الجسد كعامل اكبر ورئيسى فى وضع التصاميم وإختيار ما يناسبها من أشياء أخرى،لعل من بين تلك الأنواع من الجسد هو” جسد الفروالة أوالمثلث المقلوب أو حرف V”والذى قد يتشابه قليلاً مع الجسد التفاحة لكنه يختلف كل الإختلاف عنه حيث الأكتاف العريض مع كبر حجم منطقة الثدى نزولاً بخصر نحيف و أرداف صغيرة جدا.

قد يرجع سبب أن الجسم يصبح على شكل  الفروالة أوالمثلث المقلوب أو حرف V نتيجة تناول الأطعمة غير الصحية التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات أو الكربوهيدرات ما يجعل الدهون تتركز بالجزء العلوى من الجسد دون غيره من المناطق،أو قد تكون نتيجة الأسباب الوراثية حيث جسد الأم أو الأب على شكل المثلث المقلوب.

ينصح الكثير من الأطباء ممارسة التمارين الرياضة التى تساعد على تقليل نسبة الدهون بالمنطقة العلوية من الجسم،إضافة الى المساعدة على إرتخاء عضلات الجزء السفلى من الجسم خاصة منطقة الأرداف ما يساعد على تناسق الجسم بشكل طبيعى وصحى.

وعن عالم الموضة وخبراء الأزياء فإن إرتداء الملابس الرسمية أو الكاجوال ت يجب ان تكون بحرص خاصة ذات الأكتاف الأسفنجية أو المبطنة من الداخل لتناسب هذا النوع من الجسد.

إضافة الى أن إرتداء الفساتين والبلوزات المنفوشة أو التى بها كشكشة بالجزء السفلى من الجسم تعطى الجسم مزيداً من التناسق الطبيعى للجسم.

كما يفضل أن تكون البلوزات أيضا قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف،كما ينصح بأن تكون الملابس العلوية ذات طول موحد حتى تصل لى منطقة الحوض،كى تعمل على إخفاء كبر منطقة الثدى.

تجنب الملابس ذات النقوش والرسومات العريضة خاصة فى الجزء العلوى،إضافة الى أنه يفضل أن تكون داكنة اللون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
إغلاق