أخبارأخبار سياحية

مدبولي يعرب عن سعادته بالإكتشاف الآثري الجديد بسقارة …ويؤكد الحضارة المصرية القديمة مبهرة

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، عن سعادته لتفقده الإكتشاف الأثري الجديد بسقارة ، مشيرًا إلى أن لديه إحساسا رائعا حيث إنه ولأول مرة يشهد ويتفقد مقبرة مكتشفة حديثًا، لافتًا إلى أن الحضارة المصرية القديمة مبهرة، وأنها وتجربة رائعة لتفقده هذا الاكتشاف الجديد.

ووجه الدكتور مدبولي الشكر لوزير السياحة والآثار، وللعاملين بالوزارة، والمجلس الأعلى للآثار، على المجهود الذي يقوم به هذا الجيل من الأثريين من إكتشافات غير مسبوقة بشكل دوري ومنتظم.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء لأعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار، إنه تم اكتشاف 6 آبار، 3 منها تم الإعلان عنها، وبها 59 تابوتا، وتم اكتشاف 3 أخرى ومازلنا نعمل على اكتشاف المزيد من الآبار والتوابيت.

وأضاف العناني، أن العمل مستمر في الاستكشافات، ولهذا لن نعلن الآن عنها، وسيتم الإعلان النهائي عن نتائج العمل قريباً ، معربًا عن شكره وتقديره الكبير للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والحكومة، لدعم جهود الوزارة.

https://getsnap.link/NwoEpsuf9d9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed