الفن نيوز

قبل عرض فيلم الصندوق الإسود .. تعرف على إيرادات الأفلام المطروحة و تأثير الكورونا عليها

تنتظر دور العرض السينمائية طرح فيلم ” الصندوق الإسود ” ، و الذي من المقرر عرضه بداية من يوم ٢٨ أكتوبر الجاري ، و هو من بطولة الفنانة منى زكي ، و محمد فراج ، مصطفى خاطر ، و هو قصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان .

و الذي يعتبر عودة “منى زكي ” ، للعمل السينمائي بعد غياب أربع سنوات حيث كان آخر عمل فني لها فيلم ” من ٣٠ سنة” ، و الذي شاركها البطولة فيه أحمد السقا ، و شريف منير ، و نور اللبنانية ، و العديد من النجوم و هو من تأليف أيمن بهجت قمر ، و من إخراج شريف عرفة .

و يُعرض في الوقت الحالي أربعة أفلام مطروحة في دور العرض السينمائية ، و التي عادت بهم الحياة إلى دور السينما بعد أزمة انتشار الكورونا ، و من خلال هذا التقرير سوف نعرض ايرادات الأفلام المعروضة خلال هذه الفترة مع التزام الجميع في إتباع الإجراءات الإحترازية و الوقائية و نسبة تشغيل ٥٠٪؜ فقط من الطاقة الكاملة لدور العرض .

فيلم الغسالة و بداية العودة

طُرح فيلم الغسالة خلال موسم عيد الأضحى الماضي و هو أول فيلم عادت به دور العرض السينمائية للعمل مرة آخرى ، و كانت نسبة إشغال صالات العرض ٢٥٪؜ فقط طبقاً لقرارات مجلس الوزراء ، و حقق حتى الآن إيرادات تجاوزت ال 14 مليون جنيه، وذلك بعد 12 أسبوع من طرحه بدور العرض السينمائي
و تدور أحداث الغسالة في إطار فانتازي كوميدي ، حول شخصية عمر، الذي يحاول استخدامها كألة زمن للتخلص من الشوائب التي تمنعه من الارتباط بحب حياته.
و هو من بطولة أحمد حاتم ، هنا الزاهد ، محمود حميدة ، و آخرين و هو من تأليف عادل صليب ، وإخراج عصام عبد الحميد، و من إنتاج نيوسنشري وأفلام مصر العالمية وسينرجي فيلمز .

فيلم توأم روحي و الإستمرار في المجازفة

بعد عرض فيلم الغسالة تحمس المنتج أحمد السبكي لعرض فيلمه هو الآخر ، و طرح فيلم “توأم روحي “، و التي تجاوزت إيراداته ال ١٢ مليون جنيه خلال ٩ أسابيع من عرض الفيلم ، و يُعرض خلال هذه الفترة أيضًا في دول الخليج و أشاد النقاد هناك بجودة العمل من جميع الجوانب .

فيلم “توأم روحي ” تدور أحداثه فى إطار رومانسى، وهو من بطولة حسن الراداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، رجاء الجداوى، و هو من تأليف أماني التونسي ، ومن إخراج عثمان أبو لبن، وإنتاج أحمد السبكى.

فيلم زنزانة ٧ و سيطرته على المركز الثاني

يحتل فيلم ” زنزانة ٧ ” المركز الثاني في الإيرادات اليومية لدور العرض السينمائية ، و أيضًا تعتبر إيراداته مقبولة بشكلا كبير بين الأفلام ، حيث حقق بعد ٥ أسابيع من عرضه ٧ ملايين جنيه ، بالتأكيد الإيرادات متأثرة بطريقةً كبيرة بأزمة الكورونا ، إلا أن ” زنزانة ٧ ” يعتبر أكثر الأفلام حظًا ، حيث تم طرح الفيلم و في نفس الوقت تم تعديل نسبة إشغال السينمات إلى ٥٠٪؜ و ليس ٢٥ ٪؜ فقط ، مع الإلتزام الكامل بالإجراءات الإحترازية و الوقائية ضد فيروس كورونا .

وتدور أحداث فيلم «زنزانة 7» في إطار من الأكشن، و يشارك في بطولته الفنان نضال الشافعي، أحمد زاهر، مايا نصري، منة فضالي، أحمد التهامي، تامر أمين، عبير صبري. وهو من إخراج إبرام نشأت، تأليف حسام موسى .

الخطة العايمة و احتلال الأعلى نسبة مشاهدة

يتصدر فيلم ” الخطة العايمة” إيرادات شباك التذاكر اليومية بشكل ملحوظ ، متفوقاً على باقي الأفلام المطروحة معه ، أما عن مجمل إيراداته بعد طرحه بإسبوعين فقد اقترب من ٦ ملايين جنية ، و قد تأثرت إيراداته بإنخفاض بسيط مع بداية العام الدراسي و عودة المدارس و الجامعات .
و يعتبر ” الخطة العايمة ” هو أول تجربة إنتاجية للمنتجة “شهد رمزي”، و تدور أحداثه داخل الإطار الكوميدي وهو بطولة علي ربيع ، ومحمد عبد الرحمن، وغادة عادل ، وعمرو عبد الجليل ، و العديد من النجوم شاركوا كضيوف شرف داخل الفيلم ، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب ، وكريم سامى، وإخراج  معتز التوني .

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!