أخبار

برئاسة شيخ الأزهر … ” حكماء المسلمين ” يشكل لجنة قانونية لملاحقة صحيفة ” شارلي ايبدو ” لإساءتها لنبي الرحمة

ترأس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، أمس الإثنين ، إجتماع مجلس حكماء المسلمين ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وخلال الإجتماع ندد مجلس حكماء المسلمين بالحملة الممنهجة التي تسعى للنيل من نبي الإسلام والاستهزاء بالمقدسات الإسلامية تحت شعار “حرية التعبير” ، مؤكدًا استنكاره الشديد أيضًا لحادث مقتل المدرس الفرنسي ، وكذلك الاعتداء بالطعن والشروع في قتل سيدتين مسلمتين قرب برج إيفل ، مشددًا على أن كل هذه الحوادث هي إرهاب بغيض أيًا كان مرتكبها وكيفما كانت دوافعها.

وأعرب مجلس حكماء المسلمين عن رفضه الشديد لاستخدام لافتة حرية التعبير في الإساءة لنبي الإسلام محمد – صلى الله عليه وسلم- ومقدسات الدين الإسلامي ، مشددًا على أن حرية التعبير لابد أن تأتي في إطار من المسئولية الإجتماعية التي تحفظ حقوق الآخرين ولا تسمح بالمتاجرة بالأديان في أسواق السياسة والدعاية الإنتخابية.

وجدد مجلس الحكماء دعوته للمواطنين المسلمين في الغرب إلى التمسك بقيم التعايش والسلام والمواطنة مع كل المكونات الاجتماعية في بلدانهم ، والاندماج الإيجابي في تلك المجتمعات ، بما يعزز مساهماتهم في البناء والتنمية مع الحفاظ على ثوابتهم وخصوصياتهم الدينية والثقافية ، وعدم الانجرار لاستفزازات الخطاب اليميني الذي يستهدف تشويه الإسلام وترسيخ فكرة إلصاقه بالإرهاب والانعزالية ، ويروج للعداء ضد المسلمين.

وأكد المجلس ، أن مواجهة هذا الإساءات ستكون من خلال القضاء وبالطرق القانونية ، إيمانًا من المجلس بأهمية مقاومة خطاب الكراهية والفتنة بالطرق السلمية والعقلانية والقانونية.

ويطالب المجلس المسلمين أيضًا بمواجهة خطاب الكراهية عبر المطالبة بسن تشريعات دولية تجرم التحريض على الكراهية والتمييز ومعاداة الإسلام ، مطالبا عقلاء الغرب ومفكريه بالتصدي للحملة الممنهجة على الإسلام ومعاداته والزج به في ساحات الصراعات الانتخابية والسياسية وتهيئة البيئة الصحية للتعايش والأخوة الإنسانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!