أخبار

قافلة مساعدات طبية من الملك سلمان للعراق

كتبت: رحمه خميس

سعت المملكة العربية السعودية لإضفاء طابع إنساني أخوي بينها وبين العراق، عابرة صباح اليوم، الحدود البرية بين البلدين ليكون هناك تعاون واسع بينهما.

حيث قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صباح اليوم قافلة مساعدات طبية للعراق تحتوي على خمسة عشر شاحنة مبردة، تشمل مستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا “Covid-19” وأدوية ومستلزمات مختلفة للفخص السريع، ومعدات وقاية شخصية بالإضافة إلى بعض التحاليل المخبرية.

كما إن هناك تجهيزات طبية أخرى ستصل قريبًا إلى مستشفي البصرة للأورام، ومنها أجهزة متقدمة جدًا للكشف عن الأورام السرطانية وعلاجها مستوردة خصيصًا من المانيا.

واعلنت وزارة الصحة العراقية أن المساعدات الطبية التي أُرسلت صباح اليوم، تم توزيعها في جميع مستشفيات العراق حسب احتياجاتها.

حيث تم إفتتاح معبر “عرعر الحدودي” بين المملكة العربية السعودية والعراق قبل عدة أيام، لتكون القافلة الطبية القادمة من الرياض لبغداد أول من يعبر الحدود البرية بين البلدين .

كما أن التعاون بين البلدين لن يقتصر علي قطاع الصحة فقط وإنما سيشمل الاستثمار وتفعيل العلاقات الثنائية في قطاع النفط والطاقة، والصناعة، والزراعة، والتبادل التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!