جمالك

هل تملكين الشجاعة لتجربة الحلزون لنضارة بشرتك؟

كتبت: هدى الدسوقي

لا يخفى عن أحد فوائد الكولاجين للبشره فهو يزيد من مرونة البشره ونضارتها كما أنه يجعلها ناعمه، لكن مع تقدم العمر تقل قدرة الجسد على إفراز الكولاجين لذا يلزم إستخدام مصدر خارجي للحصول عليه للمحافظه على البشره.

يؤخر الكولاجين ظهور تجاعيد الوجه حيث يعمل على ملأ أماكن ظهورها، لكن مؤخراً ضجت مراكز التجميل بإستخدام الحلزون للإستفاده من إفرازه لمادة الكولاجين الطبيعي بدلاً من إستخدام المنتجات الغنيه به لذا دعينا نُعرفك أولاً على طبيعة الحلزون.

الحلزون هو أحد أفراد مجموعة البطنقدميات، ذا جسد رخوي وملمس طري ولحماية ذلك الجسد فهو مزود بقوقعه، يوجد منه أكثر من 50 الف نوع وبعض تلك الأنواع تعتبر آفه للمحاصيل الزراعيه التي بإمكانها القضاء عليها.

لكن الحلزون المستخدم للعنايه بالبشره هو الحلزون الافريقي حيث يتميز عن المصري انه ذا حجم اكبر ويمكِنك الحصول عليه بسعر يتراوح بين 50 جنيه إلى 500 حسب عمر الحلزون، فكلما زاد عمره وحجمه زاد السعر.

ولكي يعتني بكِ الحلزون جيداً يجب عليكِ الإعتناء به، بالرغم من انه بعض انواع الحلزون تعتبر آكلة لحوم لكن حلزون البشره يجب أن يتغذى على الخضار والفاكهه بالإضافة إلى ورق الأشجار السميك.

ولكي تحصلي على النتائج الأفضل فأنتي بحاجه إلى ثلاثة أفراد من الحلزون لكن إحذري إقترابها من الفم والعين والأنف، إفراز الحلزون من الكولاجين يساعد على الإسترخاء كما لو كنتي تحصلين على جلسة مساج، كما أنه يزيل آثار حب الشباب والبقع الداكنه ومن ضمنها الهالات السوداء، يعطي للبشره مرونه ونضاره ويؤخر ظهور تجاعيد الوجه التي لابد من ظهورها مع تقدم العمر.

لكن إحذري من أن يتم خداعك بنوع حلزون ضار حيث يمكن أن يسبب حساسيه جلديه او إلتهابات كما أوضح بعض الأطباء لذا تأكدي من مصدر حصولك على الحلزون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!