جمالك

الديرما رولر سر شباب بشرتك

كتبت: هدى الدسوقي

لا يخفى عن المهتمين بمجال العنايه بالبشره ظهور الديرما رولر و شهرتها الواسعه التي إتسعت مؤخرا، تُعد الديرما رولر إحدى الأدوات التجميلية التي تستخدم للعناية بالبشره وتحفيز مادة الكولاجين من خلال طريقة عملها التي تعتمد على تقنية المايكرونيدلج، وهي عباره عن ثقب البشره بإبر صغيره تحتوي على مستحضرات تجميل مما يساعد على محاربة التجاعيد وهذا تماماً ما تقوم به الديرما رولر حيث تحتوي بكرتها الإسطوانيه على مجموعه من الإبر الرفيعه يتراوح طولها من 1 : 2 ملم وهناك إبر طولها فقط 0.05 ملم.

هناك العديد من الفتيات يخلطن بين الديرما رولر و الجاد رولر ولكنها اداه مختلفه تماماً، فالجاد رولر لا تحتوي على إبر إنما هي عباره عن كرات Derma الصينيه التقليديه وتستخدم على البشره للتدليك و إعطاء الوجه إشراقه ومظهر بروسليني نضر، كما انها تقاوم التجاعيد وتمنح شعور بإلاسترخاء وتتميز بأشكالها الجذابه ويمكن إستخدامها للجسم ايضاً.

يوجد العديد من الأنواع المختلفه للديرما رولر اشهرها ديرما رولر الوجه حيث انها تساعد على التخلص من حب الشباب و إزالة آثارها، كما انها تُعيد للبشره نضارتها وتخلصها من كابوس الظهور المبكر للتجاعيد، يمكن إستخدام الديرما رولر في المنزل بعد التدرب على كيفية إستخدامها فالإبر التي يتراوح حجمها من 0.2 : 1.5 ملم لا تسبب الكثير من الألم، لكن هناك احجاماً تصل إلى 3 مم يجب ألا تُستخدم في المنزل والأفضل إستخدامها في العيادات او مراكز التجميل تحت إشراف المتخصصين.

ويوجد ديرما رولر للشعر حيث أن الحقن الدقيق للشعر يساعد على إيقاف تساقطه ويزيد من كثافته، كما أنها تعمل على إعادة إنبات الشعر حيث بدأت إضافة جلسات الحقن الدقيق لعلاج الصلع وقد ساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر.

وايضاً هناك ديرما رولر الشفاه، فإن كنتِ ترغبين في زيادة حجم الشفاه وتوريدها دون الخضوع لجلسات البوتكس الباهظه يمكنك إستخدام الديرما رولر فهي تقوم بذلك الدور، حيث تزيد من حيوية الشفاه وتعطيها مظهراً ممتلئاً و وردياً.

ويمكن إستخدام الديرما رولر للجسم فهي تساعد على التخلص من السلوليت والعمل على شد الجلد في الأماكن المترهله.

لكن يجب عليكِ إتباع بعض الخطوات عند إستخدام الديرما رولر :
1- طهري الديرما رولر الخاصه بكِ قبل الإستخدام بالكحول والماء الدافئ ثم اتركيها حتى تجف.

2- يجب أن تكون بشرتك نظيفه وخاليه من اي مواد تجميليه.

3- حركي الديرما رولر برفق على بشرتك ذهاباً و إياباً، لكن لا تُفرطي في استخدامها علي نفس المكان حتى لا تُصاب البشره بالجروح او التقرحات.

3- اغسلي وجهك جيداً و قومي بترطيب بشرتك بعنايه ثم أعيدي غسل الديرما رولر وتطهيرها مره اخري.

4- لا تنسى واقي الشمس عند الخروج من المنزل بعد استخدام الديرما رولر، ويمكنك استخدامها مره واحده في الاسبوع ليس اكثر حتى لا تُجهدين بشرتك.

لكن إحذري مشاركة الديرما رولر الخاصة بكِ مع شخص آخر، حيث يمكن أن تسبب لكِ عدوى بكتيريه، و إن كنتِ تخضعين لعلاج بالليزر مثل إزالة الشعر مثلاً فلا يمكنك استخدامها، أيضاً لا تقومي بوخز البثور النشطه بالإبر حتى يزول إلتهابها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!