لايف ستايل

تأثير اللون الأزرق فى الملابس على الحالة النفسية

خلق الله الألوان لكي تصنع لنا البهجة في  حياتنا، وان لم تكن الألوان لها دور عظيم من الجانب النفسي و الجمالي فلا يخلق الله الطبيعة  مختلفة و متنوعة.  ف لطبيعة ألوان جذابة ومريحة للناظرين.  و إن لم تكن الألوان شيئا مبهجاً فلم يظهر لنا قوس قزح بعد المطر. 

فتتدرج الألوان في قوس قزح،  و كل لون له دلالة معينة،  ومن أهم تلك الألوان الأزرق، فاللون الأزرق هو لون بارد هادئ، وهو لون الطبيعة يعطي للناظر إليه الهدوء و السكينة و الطمأنينة، لذلك ينصح به العلماء ليكون لون حجرة الأطفال او الريسبشن و ينصح به ايضاً في حجرات المرضي النفسيين أو المصابين بالأرق او  من هم يعانون من اضطرابات نفسية،  لما يحتويه هذا اللون من مهدئات نفسية، فحقاً كما يقول العلماء مفعوله مثل”الأسبرين”. 

و صنف علماء النفس الأشخاص الذين يميلون إلى  اللون الأزرق و يقومون باقتناءه و إرتداء ملابس بهذا اللون بأنهم “أصحاب ثقة عالية، و أشخاص ذوي كرامة، و يحملون چين عالي من الذكاء، و بالتالي فهم أشخاص ذوي قوة ويمكنك الإعتماد عليهم”.

اللون الأزرق يعطي لمن يرتديه رونق الملوك فنرى بعض الأميرات مالت إلي اقتناء تلك اللون في المناسبات، وأيضاّ يعطي لمن يرتديه  الحيوية و النشاط و الحماس سواء اكانوا من الرجال أو النساء، كما إنه له تأثير  علي الأشخاص  الناظرين له، فهو يعطيهم إحساس الهدوء السكينة و الهدوء، فإذا تحاورت و جلست مع شخص يرتدي ملابس زرقاء فستشعر بإنك هادئ نفسياً غير متوتراً فهذا هو سحر الأزرق. 

و تلاحظ هذا أيضاً و انت تجلس علي البحر فتشعر بشعور منسجم و تفريغ طاقة سلبية.

و اللون الأزرق لا يختفي ابداً في أي فصل من فصول السنة. فنراه متواجد طوال العام بدرجاته الفاتحة أو الغامقة، ففي فصل الصيف يتواجد باللون الفاتح الذي يوحي بالنشاط و الهمة، فيدل على لون السماء الصافية فيعطي لمقتنيه الشعور النفسي السعيد المبهج و  النشاط  الخالي من أي كسل؛ كالسماء التي تعلوه في صفائها ونقائها، و يعطي لمن حوله طاقة ايجابية سعيدة و مرحة كالعصافير التي تغرد مرحة في تلك السماء الصافية.  

أما في فصل الشتاء فنراه متواجد باللون الغامق الذي يدل على الليل و السكون و الهدوء، فيعطي لمقتنيه الهدوء النفسي المبالغ فيه و السكون ف الفكر، كما يشع لمن حوله طاقة ليست بسلبية و لكنها طاقة بها بعض الكسل و الخمول التي تريح الاعصاب. 

فاللون الأزرق لون يحمل الشقين. شق النشاط و الحركة و الحماس و الحرية، و شق الخمول و السكون و الهدوء النفسي المبالغ فيه، فيا له من لون ملوكي عظيم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!