جمالك

كيف يمكنك الإستفادة من الفازلين في الشتاء

كتبت: هدى الدسوقي

يُعد الفازلين من أكثر المواد التجميلية إستخداماً خصيصاً في فصل الشتاء، حيث انه يتميز بتعدد إستخداماته وفوائده كما أنه متاح في كثير من الأماكن بأسعار مناسبه للجميع.

لا يوجد بيت يخلو من الفازلين بمختلف أنواعه، فهناك انواع لترطيب الشفاه و أخرى لترطيب الأقدام والقضاء على التشققات وهناك الفازلين المتعدد الاستخدامات.

لذا دعينا نقدم لكِ عشرة فوائد للفازلين تُمكنك من الإستفادة منه بطرق مختلفه:

١- القضاء على تشققات الأقدام
حيث يقوم الفازلين بتغذية البشره والعمل على تنعيمها مما يزيد من حيويتها والتخلص من تشققات القدم.

٢- ترطيب إلتهابات الأنف الناتجه عن الرشح
من المعروف انه تكثر نزلات البرد في فصل الشتاء، ويؤدي استخدام المناديل الورقيه بشكل متكرر إلى تهيج الأنف وإلتهاب الجلد المحيط بها، يقوم الفازلين بالترطيب والعمل على إزالة الالتهاب وإلتئام التشققات التي تُصيب مقدمة الأنف.

٣- تقوية الرموش
يعمل الفازلين على تقوية الرموش وتطويلها وزيادة كثافتها، لذا يمكنك إضافته إلى روتينك الليلي للعين قبل النوم.

٤- إزالة آثار الكدمات
بإلاضافه إلى الألم الناتج عن الإصابه بالكدمات فإنها تترك اثراً على الجلد باللون الأزرق او الأخضر، لكن الفازلين يعمل على ترطيب مكان الكدمه و إزالة آثرها مع التدليك الخفيف.

٥- ترطيب الشفاه
يعد الفازلين من أفضل المنتجات التي تعمل على ترطيب الشفاه وإعادة حيويتها، و إن لم يكن لديكِ الفازلين الخاص بالشفاه الذي يعطيها اللون الوردي يمكنك استخدام الفازلين الشفاف.

٦- مُزيل للميك اب
مهمة إزالة الميك اب ليست بالأمر السهل حيث إن تم إزالته بالمناديل الورقيه الجافه يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج البشره، لكن الفازلين يعمل على إزالة الميك اب بلطف دون أن يترك أثر إحمرار على البشره.

٧- ترطيب الأظافر
يقوم الفازلين بترطيب الأظافر وترطيب الجلد المحيط بها لكي تتمكني من إزالته بدون ألم، لذا يمكنك استخدامه قبل جلسة الباديكير او إضافته الي روتينك الليلي.

٨- معالجة حروق الشمس
يعمل الفازلين على تهدئة إلتهاب البشره الناتج عن حروق الشمس ويُعيد للبشره نضارتها.

٩- علاج جروح المخالب
يتعرض الكثير إلى جروح من مخالب الحيوانات الاليفه التي تُربي في المنزل مثل القطط، حيث يعمل الفازلين على ترطيب تلك الجروح والتخفيف من المها.

١٠- التقليل من الرؤوس السوداء
يعاني الكثير من ظهور الرؤوس السوداء على الأنف والذقن ايضاً، يمكن استخدام الفازلين لإزالة الرؤوس السوداء بعد عمل حمام بخار للوجه وتوزيع كمية مناسبه من الفازلين على الأنف والذقن وتغطيتها بمناديل ورقيه او كيس نايلون شفاف وتركها حتى تجف.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed