جمالك

كيف تعتنين ببشرتك المختلطه في فصل الشتاء

كتبت : هدى الدسوقي

تعد البشره المختلطه هي النوع الثالث من انواع البشره، حيث تجمع بين خصائص البشره الدهنيه والبشره الجافه العاديه.

ويمكنك معرفة نوع بشرتك عن طريق غسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب ثم تجفيفه وتركه لعشرة دقائق او ربع ساعه ثم مسح الوجه برفق بمناديل ورقيه، إن وجدتِ دهوناً متراكمه على منطقة ال T zone وتشمل الجبهه، الأنف، والذقن وبقية الوجه خالي من الدهون فبشرتك مختلطه.

و إن كان الوجه كاملاً به دهون فأنتِ من أصحاب البشره الدهنيه، و إن كان المنديل جافاً فبشرتك جافه.

اما المستحضرات التي يجب استخدامها للبشره المختلطه فهي المنتجات المخصصه لهذا النوع من البشره حيث يمكنها الموازنه بين نسبة الدهون في الوجه كاملاً.

ويجب إتباع روتين يومي للعنايه بالبشره المختلطه وهناك بعض الطرق التي تساعدك في الإعتناء ببشرتك :

١- المحافظه على نظافة البشره عن طريق غسلها وترطيبها، لكن حاولي تجنب استخدام الصابون حيث انه يزيد من جفاف البشره، اختاري غسول مناسب لنوع بشرتك.

٢- استخدام التونر بعد الغسول لإزالة بقاياه من مسام البشره، ويمكنك استخدام ماء الورد كتونر بعد الغسول إن لم ترغبي في إقتناء انواع التونر باهظة الثمن.

٣- ترطيب البشره صباحاً ومساءً، لكن دون الإفراط في غسل الوجه حيث إن كثرة تعرض الوجه للماء يزيد من جفاف البشره و إزالة الدهون الطبيعيه التي تفرزها البشره وتعمل على ترطيبها.

٤- استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل والتعرض للشمس لفترات طويله، حيث إن الشمس تؤدي إلى إسمرار البشره المختلطه وتهيجها ويصعب تعافيها، لذا يجب حمايتها من الشمس ولكن اختاري واقي شمس جيل القوام وليس كريمي لكي تتشربه بشرتك.

٥- استخدام أوراق المناديل الجافه الغير معطره لإمتصاص الدهون من وجهة، خصيصاً في منطقة ال T zone وابتعدي عن المناديل المبلله.

٦- تقشير الوجه مره او مرتين في الأسبوع للتخلص من طبقات الجلد الميته والرؤوس السوداء و احرصي على ترطيب بشرتك بعد تقشيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!