فاشون

زيت الزيتون الحل السحري لمشاكل بشرتك

كتبت : هدى الدسوقي

يُعاني الكثير من اصحاب البشره الدهنيه والجافه من مشاكل متعدده كجفاف البشره، حب الشباب، اكسدة البشره، و الرؤوس السوداء.

يعمل زيت الزيتون على المساعده في العنايه ببشرتك وحمايتها من الكثير من المشاكل حيث انه يحتوي على فيتامينات التي تعمل على المحافظة على نضارة البشره وتغذيتها مثل فيتامين د، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسده مثل الفلافونويد وفيتامين هاء.

وهناك انواع متعدده لزيت الزيتون المستخلص مباشرة من ثمار الزيتون حيث يصنف إلى زيت زيتون بكر، زيت زيتون مكرر و زيت الزيتون النقي.

ويعد زيت الزيتون البكر الممتاز هو أفضل الأنواع حيث انه يُستخلص على البارد دون التعرض لدرجات حراره مرتفعه مما يعني إحتفاظه بالمواد ذات الفائده، يليه زيت الزيتون البكر لكن درجة حموضته أعلى قليلاً ويبدو افتح في اللون، و أخيراً زيت الزيتون المكرر وهو اخف من حيث القوام ونتيجة لتعرضه للحراره ليتم تكريره فهو اقل جوده لكنه يظل محتفظاً بالكثير من فوائده.

و إليكِ بعض فوائد زيت الزيتون للعنايه ببشرتك :
١- ترطيب البشره
تستطيعين إستخدام زيت الزيتون كمرطب للبشره قبل النوم حيث انه يعمل على تجديد خلايا البشره وترطيب الجلد وتنعيمه.

٢- تقشير البشره
يمكنك استخدام زيت الزيتون لتقشير البشره والتخلص من خلايا الجلد الميت عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقه كبيره من السكر وفرك الوجه بالخليط لخمس دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

٣- مُزيل للميك اب
يمكن استخدام زيت الزيتون كبديل لمزيل الميك اب، كما أنه لطيف على البشره ويزيل ميك اب العيون بسهوله، عن طريق غمس القطن في زيت الزيتون ثم تمريره على الوجه.

٤- الحمايه من أشعة الشمس
يقوم زيت الزيتون بحماية البشره خصوصاً الدهنيه من أشعة الشمس، حيث انه يحتوي على المواد المضاده للأكسده.

٥- تهدئة البشره وعلاج حب الشباب
يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشره وتهدئتها، كما أنه يمنع الشعور بالحكه في الأماكن المصابه بحب الشباب حيث يحتوي على مضادات الالتهابات التي تعمل على تقليل حب الشباب.

٦- محاربة التجاعيد
يساعد زيت الزيتون على شد البشره والمحافظة عليها رطبه وممتلئه لإحتوائه على الفيتامينات لذلك يؤخر ظهور التجاعيد، حيث يمكنك تدليك البشره بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق يومياً.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!