جمالك

تعرفي على اهم فوائد جيل الالوفيرا

كتبت: هدى الدسوقى

جيل الالوفيرا او ما يُعرف ب “جيل الصبار” يُعد من اكثر المستحضرات التي ذاع صيتها مؤخراً في عالم العنايه بالبشره، حيث انه أثبت فائدته لأنواع البشرة و معالجته للكثير من مشاكلها.

يُستخرج جيل الألوفيرا من أوراق الصبار بشكل مباشر ويمكنك الحصول عليه من متاجر مستحضرات التجميل او الصيدليات، لكنه يُفضل استخدام الجيل الطازج، حيث ان هناك بعض الأنواع منه مضاف إليها كحول وغيره من المواد لبقاؤه صالحاً مدة أطول.

يحتوي جيل الالوفيرا على العديد من مضادات الاكسده والفيتامينات التي تعزز نضارة البشره وحيويتها، كما أنه يحتوي على الكثير من الإنزيمات.

إليكِ بعض فوائد جيل الألوفيرا :-

١- يعمل على محاربة التجاعيد وشد الوجه

٢- يمنع ويعالج حروق الشمس كما أنه يمنع تقشير الجلد ويعالج التشقق الناتج عن الجفاف.

٣- يرطب البشرة ويزيد من حيويتها كما ان البشره تتشربه لذا يمكنك استخدامه كم طب قبل وضع الميك اب.

٤- يعالج حب الشباب حيث انه يعمل على تهدئة إلتهابها، يمكنك وضع كمية قليلة على موضع الحبوب وتركها حتى يتشربها وجهك، سيعطيكِ ذلك إحساس رائع بالاسترخاء و الرطوبه.

٥- يعمل جيل الألوفيرا على تغذية الشعر و إمداد فروة الرأس بالفيتامينات التي تقوم بدورها بزيادة نمو الشعر والمحافظة على حيويته.

٦- يعالج تقصف الشعر ويعطيه لمعان.

٧- يعمل جيل الألوفيرا على تفتيح الجلد والتقليل من البقع كما أنه يعمل على شفاء الكدمات التي تترك آثاراً على الجلد.

لكن أحذري إن كنتِ ستقومين بإستخلاص جيل الالوفيرا بنفسك، هناك انواع متعدده من الصبار تحتوي على مواد خطرة يمكنها إصابة بشرتك بالتهابات شديده، حيث أن النوع الصالح لإستخلاص الالوفيرا هو ما يُعرف بإسم Vera Aloe وهو النوع الوحيد الصالح للإستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed