رياضة

الأهلي بطلا لكأس مصر 2020

د. هبة الله على 

حقق الأهلي لقب كأس مصر للمرة 37 في تاريخه بعد تغلبه على المنافس الطموح طلائع الجيش في مباراة كانت سهرة كروية مثيرة، حيث امتد اللقاء إلى شوطين إضافيين وانتهت بالتعادل 1-1 ثم حسمها الأهلي في ركلات الجزاء التي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح المارد الأحمر.   

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم

حراسة المرمى “محمد الشناوي” 

الدفاع “محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول”.

الوسط “عمرو السولية، حمدي فتحي، محمد مجدي قفشة”.

الهجوم “حسين الشحات، مروان محسن، طاهر محمد”.

أما طلائع الجيش ومدربه طارق العشري بدأ المباراة بتشكيل يضم حراسة المرمى  “محمد بسام”. 

الدفاع “أحمد عبد الرحمن «زولا»، أحمد علاء، علي الفيل، خالد سطوحي”.

الوسط “مهند لاشين، فرانك انجونجا، أحمد سمير، محمد ناصف”.

الهجوم “عمرو مرعي، عمرو جمال”

تقدم الأهلي في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب “محمود كهربا” الذى حل بديلا لمحمد طاهر بعد إصابة نتيجة اصطدامه باللاعب “أحمد علاء” في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، فاجأ “ناصر منسي” الجميع برأسية رائعة سكنت شباك الأهلي من عرضية  “إسلام محارب”، ليكتب بها التعادل لفريقه، مع اقتراب المباراة من الوقتين الإضافيين.

وفي الدقيقة 96، نال “أحمد علاء” الإنذار الثاني بعد تدخل على مروان محسن، ليخرج مطرودا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي والاتجاه للوقتين الإضافيين.

واتجهت المباراة لركلات الترجيح، بعد استمرار التعادل الإيجابي 1-1 وفيها أهدر كلاّ من “أيمن أشرف وقفشة” ركلات لصالح النادي الاهلى، في الوقت الذي أهدر فيه كلاً من “ناصر منسي وخالد سطوحي وحسين السيد” ركلات لصالح نادي طلائع الجيش،  ليتوج الأهلي باللقب، ويحقق البطولة الثالثة في عام 2020.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!