زمن الفن الجميل

الأب الصالح في المال والبنون والصديق المخلص في الدالي حياة صلاح رشوان في سطور

فنان كبير مميز ، من علاماته في التمثيل دوره الكبير في مسلسل (المال والبنون) عندما أدى دور شخصية رجل بسيط باسم ” عباده العقاد ” الذي يحاول تربية أولاده بعيداً عن المال الحرام ، ممثل كبير في المسرح أيضاً حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية ، ولد يوم 31 ديسمبر سنة 1950 أنه الفنان الكبير صلاح رشوان.

ومن أبرز أدواره الأُخرى شخصية ” رفقي عزيز ” في مسلسل الدالي الذي قام ببطولته مع الفنان نور الشريف وفيه يقوم بدور رجل مسيحي مساعد والصديق الوفي لسعد الدالي.

بالإضافة إلى دور والد أحمد في فيلم الحكاية دول حكاية للفنان راغب علامة عام 1999.

يعد صلاح رشوان، أحد أبرز فناني جيله الذين أتقنوا تقديم الدور الثاني في كثير من الأعمال الفنية، خاصة الدرامية، حيث اشتهر بأداء الأدوار المثالية والشخصيات صاحبة المبادئ المستقيمة المتدينة، انعكاسًا على فنه من شخصيته في الواقع، حاملًا الكثير من الصدق في الأداء والقيم المضافة للدور، حيث كان أهم ما يميزه، الاجتهاد في العمل، وعدم التأخر عن مواعيد التصوير.

وتحدثت زوجة الفنان الراحل صلاح رشوان السيدة ميرفت حاتم، في مداخلة هاتفية ببرنامج “من مصر”: “أهم شئ لدى صلاح رشوان كان أولاده وعمله، كما أننا لم يكن لدينا علاقة بالفن أو الوسط الفني، كان يفصل بين عمله ومنزله”.

وقام صلاح رشوان، بأداء أدوار ثانوية مساعدة في السينما، وكانت غالبًا أدوار الشخص المستقيم، ولكنه وجد نفسه أكثر في مسلسلات التلفزيون.

وتوفي صلاح رشوان في باريس، بعد صراع مع المرض، وكان قد اختار فرنسا للعلاج نتيجة حبه الشديد لها، وهو ما ظهر من كتاباته عنها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حينما نشر في شهر سبتمبر من عام 2015 مجموعة صور تجمعه بالفنان سعيد صالح في فرنسا، حينما كان في رحلة علاجية، وتوفى رشوان في 20 فبراير عام 2017 عن عمر يناهز 66 عاما.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!