الفن نيوز

كارول سماحة تودع الموسيقار الياس الرحباني برسالة مؤثرة

أعربت الفنانة كارول سماحة عن حزنها لرحيل الموسيقار الكبير الياس الرحباني ، الذي رحل عن عالمنا بعد مسيرة فنية حافلة عن عمر يناهز 83 عاماً.

ونشرت كارول صورة للراحل عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ، وكتبت : رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبنانية وداعا ⁧‫الياس الرحباني ، شكرا لعطائك،ولوفائك لوطننا ⁧‫، أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان ، ‏أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان.

يذكر أن “الرحباني” ملحن و موزع موسيقى وقائد أوركسترا وكاتب أغان، أثرى المكتبة الفنية بمئات الألحان العظيمة والنادرة مع كبار نجوم الطرب في العالم العربي.

قدم إلياس الرحباني أول ألحانه عام 1972 بعنوان “موزاييك الشرق” لسمير حنا، كما قدم العديد من الألحان الشهيرة لكل من جارة القمر السيدة فيروز، والشحرورة صباح ووديع الصافي وماجدة الرومي.

وغنت فيروز العديد من الأغاني من تلحين وتأليف إلياس الرحباني، مثل «يالور حبك، الأوضة المنسية، معك، يا طير الوروار، بيني وبينك، جينا الدار، قتلوني عيونا السود، يا اخوان، منقول خلصنا، ياي ياي يا ناسيني، كان الزمان، كان عنا طاحون».

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!