مقالات

مصر “مطبخ كورونا المجاني” يدعم المعزولين في الوباء

بكلمات تحفيزية عبارات تشجيعيه”انت اقوى من كورونا”، رافقت نحو ٢٠الف وجبة صحية تصل من مطبخ الشيف أحمد البرديسي لتصل ساخنه الي المصابين بكورونا المعزولين بمنازلهم في مصر، وجاءت المبادرة الإنسانية التي أطلق عليها اسم “مطبخ كورونا المجاني” كاستجابة سريعة.

لحل أزمة توفير طعام صحي لمصابي كورونا الذين منعهم المرض من اعداد الطعام لهم ولاسرهم، وهذه المبادرة أتت لتواجه شكاوى بعض المرضى من تجاهل مطاعم الوجبات السريعة بإيصال وجبات لهم لمجرد معرفتهم “بإصابتهم بالفيروس”

وهذه الشكاوى التي لاحظها الشيف أحمد صاحب هذه المبادرة، وأعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، “الدكتور محمد عوض تاج الدين”، بدء موجة كورونا الثانية بمصر، وقالت وزارة الصحة في بيانها اليومي أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو ١٤٩٧٩٢ حاله من ضمنهم١١٨٩٠٠ حاله تم شفاؤها و٨١٩٧ حالة وفاة.

وأوضح ” الدكتور خالد مجاهد”، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل ٩٩٣ حالة جديدة ثبتت اجابيه تحاليلها معمليا للفيروس وفاة ٥٥ حالة جديدة.

المبادرة تصل إلي أربع محافظات، وكرس الشيف أحمد جهده ووقته لمساعدة مصابي كورونا ولحق بالعمل معه ٦ متطوعين في مبادرته الإنسانية عبر طهي وتوزيع وجبات صحية ومجانيه للمصابين تصل إلي “منازلهم”.

وتحت عنوان “مطعم كورونا المجاني” روج “البرديسي” لمبادرته عبر حسابه علي الفيس بوك وترك رقم هاتفه الخاص “لتلقي المكالمات والرسائل في أي وقت” وذلك داخل منشور يتضمن هذه الكلمات “أي شخص مصاب بكورونا معزول في المنزل يتواصل معي” وسوف يتم توفير وجبات صحية مجانية تصلك الى باب البيت، وأماكن المطبخ في أربع محافظات، بورسعيد، المنصورة، الاسكندريه، الجيزه.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!