أخبار

فتح المجال الجوي بين مصر وقطر

كتبت: رحمه خميس

أعلن رئيس شركة الطيران المدني أشرف نوير، بيان اليوم بأنه تم السماح لعودة الطائرات القطرية بالأجواء المصرية، وكذلك الطائرات المتجهة لقطر لنظيرتها المصرية، وذلك بعد قرار إغلاق المجال الجوي الذي استمر قرابة 3 سنوات ونصف.

واتبع نوير أنه سيتم دراسة إعادة وضع جداول رحلات الطيران الخاصة بالشركة القطرية خلال الأيام المقبلة، حيث كانت وزارة الطيران المدني أصدرت قرار إغلاق الأجواء أمام الطائرات القطرية الثلاثاء 6 يونيو 2017.

وأوضحت مصادر ملاحية أنه مع ساعات الصباح الأولى تم السماح بعبور الطائرات القطرية للأجواء المصرية، والقرار يشمل الهبوط في حالات الطوارئ أيضًا.

وعقب القمة الخليجية الـ 14، بدأت دول الرباعي العربي تباعًا فتح المجال الجوي والحدود البرية والبحرية مع قطر، حيث رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي بإعادة فتح الأجواء مشيرًا إلي أن هذا القرار يقدم دفعة للسياحة والسفر في جميع أنحاء المنطقة.

حيث أعلنت السعودية والإمارات والبحرين في وقت سابق فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بينها وبين قطر، وأعلنت الرياض استئناف الرحلات بين البلدين من يوم الإثنين القادم لأول مرة منذ 3 سنوات.

كما صرح وزير الخارجية السعودي الأسبوع الماضي، أنه تم التوصل لتسوية جميع نقاط الخلاف بين الرباعي العربي وقطر مؤكدًا أن المملكة والإمارات والبحرين ومصر وافقوا على استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع الدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed