أخبار

قصف إسرائيلي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال شرق سوريا

أعلن الجيش السوري، فجر اليوم الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية شنت عدوانًا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال شرق سوريا، مشيرة إلى أنه يجري تدقيق نتائج العدوان.

وقال مصدر عسكري لوسائل الإعلام السورية الرسمية:
في تمام الساعة 01 : 10 من فجر اليوم، قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، ويتم حاليا تدقيق نتائج العدوان.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن انفجارات عنيفة دوت في أرجاء محافظة دير الزور، نتيجة قصف يرجح أنه لطائرات إسرائيلية استهدفت مستودعات عياش ومعسكر الصاعقة عند أطراف مدينة دير الزور، ومستودعات ومقرات في بلدتي البوكمال والميادين، حيث نفذت أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال.

وتتمركز في تلك المواقع بحسب المرصد السوري، ميلشيات الحرس الثوري الإيراني و”حزب الله” اللبناني و”فاطميون” التي تتخذها مركزًا للتدريب وإعداد المقاتلين.

وفي ثاني قصف من نوعه على سوريا منذ بداية 2021، تسببت غارات شنتها طائرات إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في دير الزور والبوكمال شرق سوريا في مقتل 40 شخصًا، من بينهم تسعة جنود سوريين والباقية من الميليشيات الموالية لإيران، ويبدو أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى كثر.

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed