الفن نيوزفن

آسر ياسين يعرض برومو فيلم “الوحيد هي دي الحكاية” عن الراحل وحيد حامد

كتبت: سناء عطيه

شارك النجم آسر ياسين جمهوروه ومتابعيه بالبرومو الخاص بفيلم “الوحيد هى دى الحكاية” عن السيناريست الراحل وحيد حامد، وهو إخراج عبد الرحمن ناصر، وعلق على الفيديو عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، بمقولة وحيد حامد الشهيرة خلال تكريمه بمهرجان القاهرة الأخير: “أنا شايف إن أنا حبيت السينما، وهى كمان حبيتنى.. حبيت الجمهور وحبيت الناس والناس حبونى.. وده ملخص الحكاية”.

ويعرض الفيلم شهادات لأهم النجوم عن فارس الكلمة، وصاحب أكثر الأعمال تأثيرًا فى الوجدان المصرى خلال مشواره، ويروون أبرز المواقف التى جمعتهم بالسيناريست الكبير الراحل وحيد حامد، والنصائح والدروس التى تعلموها منه، ويظهر فى الفيلم عدد كبير من صناع الفن والسينما، أبرزهم المؤلف تامر حبيب والمخرج مروان حامد والنجمة يسرا وآسر ياسين و السيناريست مريم نعوم.

ويذكر أن السيناريست الراحل وحيد حامد قدم أكثر من 80 نصًا بين السينما والتلفزيون من أبرزهم: “أحلام الفتى الطائر، الإنسان يعيش مرة واحدة، الغول، غريب في بيتي، الهلفوت، آخر الرجال المحترمين، البريء، الراقصة والسياسي، الإرهاب والكباب، اللعب مع الكبار، العائلة، النوم في العسل، طيور الظلام، معالي الوزير، عمارة يعقوبيان، دم الغزال”.

وحصل وحيد حامد على عدد كبير من الجوائز آخرها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائي والذي احتفى به في دورته الـ41 قبل وفاته، إلى جانب: جائزة الدولة للتفوق في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، جائزة النيل، الجائزة الفضية من مهرجان ميلانو بإيطاليا، جائزة نجيب محفوظ عن مجمل أعماله الدرامية التليفزيونية، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed