تكنولوجيا

روسيا تطور برنامج لعمل مهمة على سطح القمر في غضون ستة أشهر بحلول عام 2030

كتب : محمد طارق

سيتم الانتهاء من برنامج فرعي منفصل من برنامج الفضاء الحكومي الموحد الذي يتصور مهمة مأهولة إلى القمر بحلول عام 2030 في غضون ستة أشهر، وعلى النحو التالي من التوصيات الصادرة عن مجلس الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

قال المجلس في قرار: “يوصي مجلس RAS للفضاء بضمان التطوير والموافقة في النصف الأول من عام 2021 على برنامج فرعي قمري منفصل من برنامج الدولة للنشاط الفضائي لروسيا، والذي يتوخى مهمة مأهولة إلى سطح القمر بحلول عام 2030”.

ويمكن تنفيذ المهمة نتيجة لإطلاق عدة صاروخ فضائي Angara-5V، وأصدر مجلس RAS للفضاء توصيات لصياغة برنامج متكامل لاستكشاف القمر وتطويره بالتعاون مع Roscosmos باستخدام مركبة فضائية آلية ومأهولة بحلول عام 2040.

وقال ديمتري روجوزين، الرئيس التنفيذي لشركة Roscosmos، إنه أنشأ مديرية خاصة للبعثات القمرية يقود المديرية بنفسه، وخطط استكشاف القمر في يونيو 2019، قدم معهد الأبحاث الروسي TsNIImash مفهومه لبرنامج أبحاث القمر الروسي في معرض Le Bourget الجوي.

وقال العرض إن طاقمًا فضائيًا قد توضع قدمه القمر في عام 2030 لإجراء تجارب على السطح وإجراء البحوث التطبيقية، وسيتم تشغيل مجسات الفضاء التلقائية على سطح القمر في تلك اللحظة، وبعد ذلك قد تتبع البعثات المنتظمة إلى القمر ونشر قاعدة قمرية دائمة.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الرئيسية في 2032-2035، و ستقوم البعثات المنتظمة بنشر أجهزة إرسال الترحيل ووحدات توليد الطاقة والأنظمة الآلية على سطح القمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!