أخبار

منعم صاحب الطباع طيار تونسي يرفض الإقلاع في رحلة إلى الكيان الصهيوني

أعرب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، فلسطينيون وعرب عن إعجابهم بموقف طيارٍ تونسي أوقفت عمله شركة طيران الإمارات، بعد رفضه الإقلاع في رحلة إلى الكيان الصهيوني.

ولقي موقف الطيار إعجابًا وترحيبًا واسعًا من النشطاء الذين أعلنوا تضامنهم معه إزاء وقفه عن عمله.


وكتب الطيار ويدعى”منعم صاحب الطباع” على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل إغلاقها لأسباب مجهولة، أمس الثلاثاء:
“تم تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الإمارات بسبب رفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب.. الله فقط من يرعاني لست نادما”.

في السياق أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، إيقاف السلطات الإماراتية عمل الطيار التونسي منعم الطابع، لرفضه قيادة طائرة إماراتية متوجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، معتبرةً هذا الفعل “الحر والواعي هو الذي يمثل صوت الأمة وضميرها الحي والمقاوم”.

أما كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية فقالت “إن فعل الطيار التونسي منعم الطابع الذي رفض الإقلاع بطائرة إماراتية نحو “إسرائيل” تعبير حقيقي عن نبض الأمة ولإرادة شعوبها الرافضة لحالة الهرولة نحو التطبيع والتي تمارسها بعض أنظمتها”.

وعلقت الشركة عبر موقعها الرسمي على موقع “تويتر”، على ما نشره أحد المغردين حول خسارة الطيار التونسي وظيفته بسبب رفضه السفر إلى تل أبيب.

“‏‎لم توظف طيران الإمارات طيارًا يحمل هذا الاسم. كل المعلومات على مواقع التواصل لا أساس لها من الصحة”.


ورغم اتفاقات التطبيع التي جرت خلال العام الماضي بين الاحتلال الإسرائيلي وعدة بلدان عربية، إلا أنها تلقى رفضًا شعبيًا واسعًا، تعبر عنه الشعوب عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأخرى على الأرض بمظاهرات وفعاليات مُنددة.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!