الفن نيوزفن

إكتشاف جورج سيدهم “اهلاً يا دكتور “زوجة كوميديان مشهور في عيد ميلاد دلال عبد العزيز

مادونا عادل

قليلاً ما نرى فنانة شاملة ،تعشق الفن كل هذة الدرجة وتتزوج من فنان و تربي أبنائها على حب الفن ولتصبح بناتها فنانات متميزات

فنانة قديرة تخرجت من كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، إكتشفها جورج سيدهم في مسرحية (أهلاً يا دكتور) والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والسينما والتلفزيون .

ومن أبرز أعمالها أسف على الإزعاج، الناس في كفر عسكر، يارب ولد ، هالة حبيبتي ، انسى اللي فات يا فرحات ، جمع سالم ،فلانتينو ،أرض النفاق .

قدمت دلال أدوار مهمة في عالم الفن حيث أبدعت في دور الأم والزوجة والصديقة وغيره من الأدوار و في كل تجسيد لها تقوم بتقديم الدور بإبداع.

و بعيدًا عن الفن حصلت دلال عبد العزيز على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

تزوجت دلال في عام 1984 من الكبير سمير غانم وانجبت دنيا وأمل التي عُرفت في عالم الفن ب إيمي وأصبحت جده في عام 2014 عقب وضع ابنتها دنيا.

وقال الفنان سمير عن الجميلة دلال ، دلال أسطورة، لافتا إلى أن الأمر الذى نجح زواجهما هو أنه لم يكن ينوي الزواج، وهي لم تكن سهلة وتعرف كيف تخطط بشكل جيد ووجد نفسه قد تزوجها.

وأضاف أنه في أحد الأفلام قال لها المخرج عمر عبدالعزيز أنه على علاقة بفتاة أخرى، وظلت تبحث، ولكن لم يكن هناك شيء، وفي ذلك الوقت توفي أخوه، وسافر، وعندما عاد وقفت بجانبه وحينها أدرك أن هذه المرأة لا يمكن الاستغناء عنها وتزوجا، وحينها نصحها أنه يكبر منها بعشرين عاما، ولكنها وافقت، ولكنه اكتشف أن الله يحبه لأنه جعله يتزوج “دلال” فهي تمتلك شخصية قوية، متابعًا: “لو عاد بى الزمن سأفعل كل مافعلته في عمرى”.

وكانت قالت الفنانة دلال خلال لقاء تليفزيوني لها عقب وفاة جورج سيدهم ” جورج سيدهم قدمنى في مسرحية أهلا يا دكتور سنة 1980، وكان أول اكتشاف ليا، وقدمنى كمان في سنة 1992 في حب في التخشيبة، فأنا بجد فقدت إنسانًا عزيزا عليا؛ لأن من يوم ما جيت مصر كان أكتر إنسان محتوينى، فأنا بعزى نفسى وبعزى زوجته دكتورة ليندا لأنها اتحملت كتير وهو كمان اتحمل كتير واتعذب كتير”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!