أخبار

بالدموع.. جو بايدن يودع ولايته قبل دخول البيت الأبيض قائلًا: “عندما أموت ستُكتب ديلاوير على قلبي”

وصل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بادين إلى واشنطن استعدادًا لحفل تنصيبه.

وقد ودع الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أمس الثلاثاء، ولايته ديلاوير، بالدموع قبل التوجه إلى العاصمة، واشنطن لتنصيبه رئيسًا جديدًا للبلاد.

وغلبت الدموع بايدن أثناء كلمته أمام أهل ولايته، والتي تحدث فيها عن أهمية القيم التي تحملها هذه الولاية وقال عن ذلك: “هناك أوقات صعبة لكن يبقى النور موجودًا”.

وقال أيضًا : “رحلتنا إلى واشنطن بدأت من ديلاوير، أنا فخور بكوني رئيسكم”

وأضاف بايدن في رسالة إلى سكان الولاية التي ينتمي لها
“عندما أموت ستُكتب ديلاوير على قلبي”.
https://youtu.be/BSJTaPrLBTE

وكان قد دعا الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن زعماء الكونجرس الجمهوريين والديمقراطيين إلى المشاركة معه في صلاة صباح “الأربعاء” في واشنطن قبل حفل تنصيبه، بحسب مصادر مقربة من بايدن.

ووافق زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الذي كان حتى الآونة الأخيرة أحد أقرب حلفاء الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، على المشاركة في هذه الصلاة في كاتدرائية القديس متى.

ووُجّهت الدعوة أيضًا إلى رئيسة مجلس النواب، الديمقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الجمهوريين في مجلس النواب كيفن ماكارثي، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المنتظر أن يدخل الرئيس الأمريكي المنتخب إلى البيت الأبيض، الأربعاء، وذلك في حفل تنصيب سيجري وسط إجراءات أمنية مشددة خوفًا من أحداث مشابهة لتلك التي حدثت في 6 يناير الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!