بروفايل

واحدة من ضمن أجمل 100 وجه في العالم.. بطلة مصر في السباحة.. محطات في حياة ياسمين صبري في عيد ميلادها

كتبت: سناء عطيه

يصادف اليوم الموافق 21 يناير 2021 عيد ميلاد الفنانة ياسمين صبري الـ33 حيث ولدت في يوم 21 يناير عام 1988، تعد ياسمين صبري واحدة من جميلات الدراما المصرية، تمكنت من تحقيق الشهرة والنجاح في فترة زمنية قصيرة، حيث استطاعت منذ أول ظهور لها جذب اهتمام الجمهور، خاصة بعد دورها في برنامج خطوات الشيطان ومسلسل جبل الحلال.

ياسمين أشرف صبري، ممثلة مصرية، ولدت في محافظة الإسكندرية، والدها طبيب ووالدتها مهندسة ديكور وجدها قبطان بحري، تخرجت من كلية الإعلام جامعة الإسكندرية قسم صحافة وعلاقات عامة، كما حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت كبطلة مصر في السباحة، وعملت كمراسلة في قناة الحياة، شاركت في مسابقة “ميس إيجيبت”، ولكن المسابقة ألغيت لعدم وجود ممولين، وبعدها عملت کموديل في الإعلانات.

وفي عام 2013 شاركت في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية الإسلامي معز مسعود، كما بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 من خلال مشاركتها في مسلسل “جبل الحلال”، وقدمت بعده مسلسل طريقي مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ثم شاركت في مسلسل شطرنج.

من أهم الأعمال الدرامية التي شاركت بها: “فرصة تانية، حكايتي، الاسطورة، شطرنج، طريقي، ذهاب وعودة، الصعلوك، ارض النعام، اسرار، جبل الحلال”.

من أهم الأعمال السينمائية التي شاركت بها: “جحيم في الهند، الديزل، ليلة هنا وسرور”.

تزوجت الفنانة ياسمين صبري قبل دخولها عالم التمثيل في عام 2012 ثم انفصلت عن زوجها عام 2017، وفي أبريل عام 2020 تزوجت ياسمين من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في حضور أسري فقط، بسبب ظروف الإجراءات الصحية المتبعة لفيروس كورونا.

وفي عام 2017 اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم، وتعد هي الفنانة المصرية ال حيدة في هذه القائمة، كما نُصبت ياسمين في أبريل 2019 كسفيرة للمرأة الأفريقية.

يذكر أن آخر أعمال ياسمين هو مسلسل “فرصة تانية”، من بطولة أحمد مجدى، أيتن عامر، هبة مجدى، دياب، إدوارد، محمود البزاوى، هبة عبد الغنى، ‏سارة الشامى، محمد أبو داود، أحمد الشامى، نهال عنبر، عمر الشناوي، محمد جمعة‎،معالجة دراما محمد سيد بشير وتأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج ‏مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed