أخبار

سمحت الإمارات العربية المتحدة باستخدام لقاح “سبوتينك في” الروسي في حالات الطوارئ ضد فيروس كورونا

كتب: محمد طارق

أكد صندوق الاستثمار المباشر الروسي أن دولة الإمارات العربية المتحدة سمحت بالاستخدام الطارئ للقاح “سبوتينك في” الروسي ضد فيروس كورونا، لافتًا إلى أن التجارب السريرية المرحلة الثالثة لا تزال جارية في الإمارات.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات العربية المتحدة، أنها وافقت على اللقاح الروسي للاستخدام الطارئ، و “وافقت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة على استخدام لقاح “سبوتينك في” الروسي في مكافحة جائحة كورونا” .

وقد تم تسجيل اللقاح بموجب إجراء ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ بناءً على نتائج التجارب السريرية لروسية للمرحلة الثالثة والتي تضمنت أكثر من 33000 شخص، وتجري التجارب السريرية المحلية للمرحلة الثالثة من “سبوتنيك في” في الإمارات العربية المتحدة تحت إشراف وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الصحة في أبو ظبي، حيث تم تسجيل 1000 متطوع بالفعل في الدراسة “.

ورحب رئيس RDIF كيريل دميترييف، بموافقة السلطات الصحية الإماراتية على اللقاح الروسي ، قائلًا “نحن نسعى جاهدين لمساعدة الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة في الحصول على لقاح روسي آمن وفعال ضد فيروس كورونا، بناءً على منصة مثبتة ومدروسة جيدًا من ناقلات الفيروس الغدي البشري”، وقال أيضًا إن “حماية السكان بواحد من أفضل اللقاحات ضد فيروس كورونا في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed